الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رئيس أرامكو السعودية يشيد بالتحول الاستراتيجي لـ"أدنوك" ومشاريعها الرائدة

رئيس أرامكو السعودية يشيد بالتحول الاستراتيجي لـ"أدنوك" ومشاريعها الرائدة
13 نوفمبر 2018 21:51

أكد المهندس أمين حسن الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تعمل على تحقيق تحول استراتيجي كبير لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز وإمكانية التحول إلى مصدر له .. مشيداً بمشاريعها وخططها المستقبلية التي تتضمن انتاج 4 ملايين برميل نفط يومياً في عام 2020 و 5 ملايين برميل نفط يوميا في عام 2030 إضافة إلى الاستثمار الكبير للشركة في المصافي والبتروكيماويات.
و أعرب الناصر في لقاء مع قناة أبوظبي عن فخره بالمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2018" .. مؤكداً أن "أديبك" يعد من أهم المؤتمرات على مستوى العالم في قطاع النفط والغاز ويشهد مشاركة واسعة من مختلف الشركات العالمية.
وقال إن اللقاءات الثنائية لمجموعة كبيرة من الشركات مع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها" أسفرت عن تحقيق نتائج جيدة منها توقيع مذكرة تفاهم بخصوص الغاز المسال وكذلك مشروع المصفاة المشترك على الساحل الغربي للهند بطاقة انتاجية تبلغ 12مليون برميل يومياً .
و أعرب عن سعادته بالمشاركة الفاعلة من مختلف شركات النفط الخليجية والعالمية في معرض أبوظبي الدولي للبترول مثمناً دور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر بجمع خمسة وعشرين رئيس شركة نفط في ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين وذلك للتباحث في قضايا تمس البتروكيمياويات والنفط والغاز.
و أكد أهمية وقيمة تواجد دول الخليج على الخارطة العالمية في قطاع النفط والغاز الأمر الذي أسهم في إنجاح الخطط الاستراتيجية التي تم وضعها للاستثمار في هذا المجال.
تجدر الإشارة إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أبرمت خلال "أديبك 2018" اتفاقية إطارية مع "أرامكو" السعودية تهدف إلى استكشاف فرص التعاون المحتملة في مجال أعمال الغاز الطبيعي و الغاز الطبيعي المسال.
و جمعت هذه الاتفاقية بين اثنين من أكبر منتجي الطاقة في العالم من الخليج العربي للعمل معا في منطقة ذات أهمية استراتيجية لكلتا الشركتين في إطار سعيهما لتعزيز العائدات من قطاعات الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال.
وحسب الاتفاقية تتعاون "أدنوك" و"أرامكو" في إجراء تقويم مشترك لفرص الاستثمار في جميع جوانب ومراحل أعمال الغاز الطبيعي المسال بهدف تعزيز القيمة وزيادة العائدات للطرفين.. والتعاون في إجراء دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية وتبادل المعرفة والخبرات في أسواق الغاز الطبيعي المسال.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©