الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نادال يبحث عن النجمة الخامسة في «مبادلة»

نادال يبحث عن النجمة الخامسة في «مبادلة»
14 نوفمبر 2018 00:11

أبوظبي (الاتحاد)

يعود لاعب التنس الشهير رافائيل نادال إلى أبوظبي للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس للمرة العاشرة، والتي تقام من 27 إلى 29 ديسمبر المقبل.
وينضم نادال إلى قائمة اللاعبين الذين أكدوا مشاركتهم في دورة هذا العام من المسابقة، وهم: نوفاك ديوكوفيتش، كيفن أندرسون، دومينيك تيم، هيون تشونج، كارين خاشانوف، وفينوس ويليامز، بالإضافة إلى منافس آخر سيتم الإعلان عنه.
وينتظر عشاق التنس الاستمتاع بمباريات حماسية للغاية على مدى 3 أيام، حيث سيشعل نخبة نجوم هذه الرياضة المنافسة للتتويج بلقب البطولة.
ويبحث نادال المولود في مايوركا والحائز 11 لقباً في بطولة رولان جاروس عن الفوز بلقبه الخامس في تاريخ مشاركاته في البطولة؟.
ونجح نادال في وقت سابق في هذا العام من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم اللاعبة مارجريت كورت في عدد الألقاب المسجلة في بطولة واحدة، وذلك من خلال تغلبه في المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة على دومينيك تيم.
وحاز نادال على المركز الأول ضمن لائحة التصنيف العالمي أربع مرات في تاريخه في أعوام 2008 و2010 و2013 و2017. وتمكّن النجم الإسباني من إضافة اللقب 33 في مسيرته ضمن سلسلة بطولات الأساتذة من فئة الألف نقطة بعد فوزه بلقب تورنتو وتخطيه لروجر فيدرير في عدد الانتصارات المحققة ضمن هذه الفئة بفوزه في 362 مباراة.
وعبّر النجم الحائز 17 لقباً في بطولات الجراند سلام الكبرى عن حماسه للعودة إلى البطولة في أبوظبي، وقال: تُعدّ أبوظبي من أكثر الأماكن المفضلة لديّ للعب التنس، فالمناخ الرائع والأجواء المتميزة والشغف الجماهيري الذي تحظى به بطولة مبادلة العالمية تشكّل بمجملها بداية مثالية للموسم الجديد، ومع تواجد أفضل اللاعبين المصنفين في العالم لا بد أن نستمتع بخوض مباريات تنافسية على أعلى مستوى.
بدوره، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاش» للترفيه نحرص على استقطاب مجموعة من أهم اللاعبين في الوقت الحالي لنؤكد الأهمية المتنامية التي تحظى بها بطولة مبادلة العالمية على أجندة كرة المضرب الدولية.
وأضاف: تظهر قيمة هذه البطولة مع تأكيد مشاركة ألمع النجوم في فعالياتها، خاصة مع عودة رافائيل نادال للمشاركة إلى جانب المصنف الأول حديثاً، نوفاك دجوكوفيتش وحامل لقب البطولة في دورتها الماضية كيفن أندرسون.
وتابع: متشوقون للترحيب بفينوس ويليامز التي تسجل أولى مشاركاتها في هذه البطولة في أبوظبي، الأمر الذي يضيف بلا شك مزيداً من القوة إلى قائمة الحضور من الصف الأول، لذلك نشعر بحماس مع كوكبة المشاركين في هذا العام.
وتشهد دورة هذا العام مشاركة 6 لاعبين من أفضل المصنّفين ضمن فئة الرجال واثنين من ألمع الأسماء الرائدة عن فئة السيدات، لتصبح البطولة في دورتها الحالية هي الأكبر والأهم في تاريخها، ولا تقتصر فعاليات المسابقة على أرض الملعب فحسب، حيث من المقرر أن تستقبل «قرية التنس» زوارها بباقة رائعة من الأنشطة الترفيهية التي تضمن أروع اللحظات طيلة الأيام الثلاثة للبطولة، وسيحظى عشاق التنس والعائلات بتجارب غنية في عالم التنس.
تُقام البطولة في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتقدم لعشاق اللعبة بطولة تضاهي في قيمتها ربع نهائي بطولات الجراند سلام، كما تشتهر بأنها المسابقة التحضيرية الأمثل للموسم الجديد، خاصة أنها تنعقد قبيل انطلاق منافسات أستراليا المفتوحة.
وتتيح البطولة أمام الجمهور فرصةً فريدةً لمشاهدة أبرز نجوم كرة المضرب من فئة الرجال وهم يتنافسون للظفر بلقب البطولة على مدى 3 أيام.
بالشراكة مع «آي إم جي»، أطلقت شركة «فلاش للترفيه»، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات بالمنطقة، بطولة مبادلة العالمية في عام 2008.
وتقام الدورة السنوية الحادية عشرة للبطولة في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، ومن خلال فعالياتها الممتدة لثلاثة أيام، تلتزم البطولة بتشكيل وعي مستدام لرياضة التنس في الإمارات عبر برامج مجتمعية متنوعة تتضمن التوعية بفوائد هذه الرياضة وأهمية الحفاظ على نمط حياة صحي ورياضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©