الرياضي

الاتحاد

الحميدي والفرسان إلى نهائي «قدم الصالات»

الفجيرة (الاتحاد) – تأهل فريقا الحميدي والفرسان إلى نهائي مسابقة كرة القدم لكرة الصالات في بطولات مكتوم الرمضانية المقامة حاليا بالفجيرة تحت رعاية الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الاتحادين العالمي والإماراتي لبناء الأجسام.
جاء تأهل الفريقين بعد فوز الحميدي على دفاع مدني الفجيرة بهدف نظيف، وفوز فريق الفرسان على الشعب بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي للبطولة، وحضر المباراتين جمهور كبير تخللها توزيع جوائز قيمة قدمتها إحدى الشركات الراعية.
في الوقت نفسه، يلتقي الخاسران نادي الشعب مع دفاع مدني الفجيرة على المركزين الثالث والرابع مساء اليوم، بينما يلتقي الحميدي مع الفرسان مساء الغد لحسم اللقب وتجري المباراتان في الصالة الرياضية بمربح.
من جهة أخرى، حقق ملاكمو نادي سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي المركز الأول لبطولات مكتوم بالملاكمة التي جرت منافساتها أمس الأول بالقاعة المغلقة بنادي تنس الفجيرة، وحصد ملاكموه 8 ميداليات ذهبية وفضيتين، وحل فريق الفجيرة بالمركز الثاني بحصوله على ذهبيتين وخمس فضيات، وجاء نادي العين ثالثا بذهبيتين وثلاث فضيات، ثم نادي أبوظبي بفضية واحدة، وشارك في البطولة 50 ملاكما من مختلف أندية الدولة.
وفي مسابقة الفردي، فاز سعيد الحفيتي ملاكم نادي سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي بالمركز الأول لوزن 49 كجم، وعلي محمد بوزن 52 كجم وحسن المدني بوزن 56 كجم ومحمد المدني بوزن 60 كجم، وحمد الدوار بوزن 64 كجم مناصفة مع أحمد محمد أسعد ومحمد حمدان المسماري بوزن 69 كجم وثامر محمد بوزن فوق 91 كجم ومدحت حسن بالوزن فوق الثقيل وجميعهم من نفس النادي، وفاز محمد أكرم بذهبية تحت 91 كجم.
وكسب ملاكمو النادي أيضا عدداً من الميداليات الفضية، حققها أحمد بن حنيفة وراشد عيسى بالفوز بالمركز الثاني بوزني 75 و91 كجم، بينما نال لاعب العين حمد حمود العامري ذهبية 75 كجم، وعبد الرحمن بشر ذهبية 81 كجم، وحصل على الميداليات الفضية لمصلحة نادي العين كل من رياض فتحي بوزن 60 كجم وشريف كامل بوزن 64 كجم، وهادي عمر هادي بالوزن ذاته مكرر، وحقق لاعب نادي أبوظبي سعيد المخيني فضية فريقه بوزن 81 كجم.
من جهته تقدم المدير الفني الدكتور سيد مصطفى المدير الفني لاتحاد الملاكمة بالشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للدعم اللامحدود الذي يلقاه الملاكمون واللعبة في الفجيرة، ما أسهم برفع المستوى الفني بشكل عام للعبة على مستوى الدولة مقدما الشكر للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي راعي البطولات لإدراج اللعبة، ضمن أجندة البطولات والإسهام بفتح باب جديد للمنافسة والاحتكاك بين ملاكمي الدولة، وقال إن ذلك من شأنه الارتقاء بمستوى اللعبة بشكل كبير.
من ناحية أخرى، حقق فريق الوصل للكرة الطائرة النسائية لقب البطولة للعام الثاني على التوالي بعد فوزه الثالث ضمن منافسات أمس الأول على فريق الشرقية “أ” بشوطين نظيفين ونجح في المحافظة على الانجاز الذي حققه في العام الماضي، وفاز على فريق الشرقية على فريق مهرن 2/0.
وفي بطولة البلياردو 8 كرات، اكتسح لاعبو الفلبين المراكز الأربع الأولى للبطولة التي اختتمت أمس الأول بفوز فيناسيو تانيو بالمركز الأول، وفي المركز الثاني مواطنه اوليفر مديليو والفيس تلاسوج الثالث وحل بول بول رابعا. وتوجه مدير البطولة خميس شير محمد بالشكر للشيخ مكتوم الشرقي وللجنة المنظمة وللاعبين المشاركين في المنافسات، ووعد بأن ترتقي البطولة المقبلة لتصبح اكثر قوة وتنافسا، وذلك بعد ادراجها في أجندة الاتحاد الدولي. من جهة أخرى، تنطلق مساء اليوم منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة وتشمل الجري بالكراسي المتحركة لمسافات ثلاث، وهي 200 متر للإعاقة الذهنية و200 متر لذوي الإعاقة من المحترفين، ومثلها بالكراسي للهواة وتقام المنافسات بنادي الفجيرة، كما انطلقت مساء أمس الأول، منافسات فعاليات “البلاي ستيشن” بمشاركة اكثر من 150 لاعبا.

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»