الرياضي

الاتحاد

المعلا والمقبالي يتنافسان على رئاسة اتحاد الشطرنج

خلال انتخابات اتحاد الشطرنج الماضية (الاتحاد)

خلال انتخابات اتحاد الشطرنج الماضية (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - كشفت لجنة الإعداد لانتخابات اتحاد الشطرنج عن قائمة المرشحين الذين سيخوضون غمار الانتخابات المقبلة على مقاعد الرئاسة والعضوية والمقعد النسائي، بعد غلق باب الترشيح للدورة الجديدة 2012 /2016 الأحد الماضي، وستجرى الانتخابات خلال سبتمبر المقبل بعد أولمبياد الشطرنج.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي ترأسه هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي للشطرنج بمقر الاتحاد بدبي، وحضرته فوزية عباس الأمين العام المساعد بالاتحاد وسعود المرزوقي مدير الاتحاد مقررا.
واعتمدت اللجنة الأسماء المرشحة للدورة الجديدة بعد اكتمال النصاب والاطلاع على الرسائل الواردة من الأندية الأعضاء بالاتحاد والخاصة بالمرشحين وفتح المظاريف بحضور أعضاء اللجنة وتم الاطلاع على أسماء المرشحين لشغل مناصب الدورة الجديدة التي تشمل الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة بناءً على تعميم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وبعد التأكد من الأندية التي لها حق الترشيح والتصويت والتأكد من أهلية المرشحين والاطلاع على أوراقهم الثبوتية.
ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد كل من الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد الحالي ومرشح نادي الشارقة، وسعيد محمد سعيد المقبالي مرشح نادي أبوظبي، وفي فئة العضوية، ترشح 7 شخصيات للتنافس على 4 مقاعد وهم، عارف اسماعيل الخوري، مرشح نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وعبدالعزيز عبدالله خوري مرشح نادي العين، وأحمد خليفة آل ثاني، مرشح نادي دبي، وسهيل عبدالرحيم العوضي، مرشح نادي دبي للرياضات الخاصة، وسرحان حسن المعيني مرشح نادي الشارقة، وحسين خلفان الشامسي، مرشح نادي عجمان، ومحمد سهيل اليماحي مرشح نادي الفجيرة.
وترشح لمقعد العضوية كل من منى محمد الهرمودي مرشحة نادي العين، وفوزية عباس علي لطفي مرشحة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة.
من ناحية أخرى، قررت اللجنة استبعاد مريم منصور عبدالرحيم مرشحة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة لعضوية الفئة المفتـوحة “ذكور واناث” وذلك لعدم الأهلية لمخالفتها لشروط الترشيح الواردة في الفقرة الأولى والخاص بشروط الترشيح لعضوية المجلس بأن يكون المرشح مواطنا لا يقل عمره عن 25 عاما في حين أن مريم منصور لم يصل سنها إلى 25 عاما.
في نهاية الجلسة، أشاد هشام الطاهر رئيس اللجنة بالأسماء المرشحة دون استثناء مؤكدا أنهم من الشخصيات المشهود لهم بالكفاءة والقدرة على الإضافة ولاشك أنهم لن يدخروا جهدا في سبيل العمل للارتقاء باللعبة وخدمة الوطن.
ووجه الشكر إلى أعضاء اللجنة على جهودهم في المرحلة الماضية والمستمرة إلى الانتهاء من الانتخابات وإعلان النتائج 23 سبتمبر المقبل وتقدم نيابة عن اعضاء اللجنة بخالص الشكر الى مجلس الادارة على ثقته وتمنى التوفيق لجميع المرشحين للانتخابات متأملاً أن يصب نتائجها في مصلحة اللعبة ويعود بالنفع على لعبة الشطرنج وأبناء الوطن.

اقرأ أيضا

«النمور» يقبض على «الذئاب»