الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي للأمن الإلكتروني» يطلق مواصفة «أمن المعدات الطبية»

«دبي للأمن الإلكتروني» يطلق مواصفة «أمن المعدات الطبية»
13 ديسمبر 2019 01:05

دبي (وام)

أطلق مركز دبي للأمن الإلكتروني بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي «مواصفة أمن المعدات الطبية» على مستوى الإمارة والتي طورها المركز بالتعاون مع الهيئة بهدف وضع المعايير الأمنية الرئيسية للمعدات الطبية الحساسة فيما تقوم «صحة دبي» بتفعيل معايير المواصفة والتدقيق على مدى تطبيقها في كافة المنشآت الصحية وعلى كافة المعدات الطبية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، بفندق أبراج الإمارات بحضور عامر شرف مدير إدارة التعاون ودعم الامتثال في مركز دبي للأمن الإلكتروني والدكتورة بشرى البلوشي رئيسة قسم الأبحاث والابتكار في مركز دبي للأمن الإلكتروني، والدكتورة أماني الجسمي مديرة إدارة تقنية المعلومات وناصر حسن البلوشي رئيس أمن المعلومات في هيئة الصحة بدبي بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجهات المعنية والصحافة والإعلام.
وأكد يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني.. أن إطلاق هذه المواصفة يأتي ضمن استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني لتطوير النظم والمواصفات المبتكرة في مجال الأمن الإلكتروني وتطوير فضاء إلكتروني آمن في إمارة دبي عبر شراكات استراتيجية تستهدف إبراز دور إمارة دبي في تأمين الفضاء الرقمي لإمارة دبي.
من جانبها أكدت مديرة إدارة تقنية المعلومات بهيئة الصحة بدبي الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة لضمان وحماية خصوصية المرضى وتأمين معلوماتهم الصحية ضمن جهودها المستمرة لتطبيق أفضل الحلول والممارسات الأمنية للوقاية من الهجمات واختراق المعلومات.
وتقدم مواصفة أمن المعدات الطبية فيما يخص نطاق تطبيقها الضوابط الأمنية الأساسية والمقترحة لأمن المعدات الطبية الحيوية الإلكترونية وتتضمن البنية التنظيمية للمواصفة تصنيفاً للمعدات الطبية الحيوية الإلكترونية شديدة التنوع بالإضافة إلى تطبيق ضوابط لأمن المعدات الطبية حيث ينطبق عليها ضوابط معايير أمن إنترنت الأشياء كما توجد كذلك ضوابط إضافية يقترح تطبيقها على هذه المعدات والتي ترتبط ارتباطاً مباشراً بالوظيفة الطبية التي تؤديها هذه المعدات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©