الرياضي

الاتحاد

ربط مواقع الأندية بوسائل التواصل الاجتماعي يعزز العلاقة مع الجماهير

دبي (الاتحاد) - اختتمت مساء أمس الأول فعاليات ورشة عمل التسويق الرياضي لبحث سبل زيادة الحضور الجماهيري في الملاعب، التي نظمها مجلس دبي الرياضي على مدار ثلاثة أيام بمشاركة واسعة للعاملين في الأندية وشركات كرة القدم في دبي من مدراء تنفيذيين ومتخصصين بالإعلام والتسويق.
وتم التركيز في المحاضرات على المواقع الالكترونية للأندية ومدى أهمية ربطها بوسائل التواصل الاجتماعي الحديث لإيجاد المزيد من سبل تعزيز العلاقة مع الجماهير، إلى جانب استغلال الطبقة السكانية المتنوعة التي تزخر بها الإمارات عموماً ودبي خصوصاً، من حيث تطوير وإيجاد خدمات جديدة وتحويل النادي إلى مكان ترفيهي اجتماعي إلى جانب دوره الرئيسي في إعداد الرياضيين.
وحضر الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي جانباً من فعاليات اليوم الختامي للورشة، حيث قام بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين، وأكد الأمين العام حرص المجلس على تعزيز الأداء الاحترافي وتطوير كفاءة الكوادر الإدارية والفنية للعاملين في المؤسسات والأندية الرياضية في دبي بشكل عام وتوحيد الجهود لإيجاد الحلول اللازمة للتغلب على ظاهرة العزوف الجماهيري على وجه الخصوص، وأشار إلى أن الأندية بذلت جهودا كبيرة في هذا المجال من شأنها أن ينعكس عليها بشكل إيجابي على المدى الطويل.
وأقيمت ورشة العمل بإشراف خبراء من شركة “إس إس سي” الألمانية للاستشارات والمبيعات الرياضية، حيث تضمن إقامة عدة محاضرات تم فيها مناقشة الأسباب الرئيسية التي تؤثر بشكل سلبي على متابعة الجماهير للمباريات في الملعب إلى جانب أبرز العوامل لتحفيز الجمهور على الحضور إلى الملاعب ومدى إمكانية الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع لتحقيق الفائدة المنشودة والارتقاء بمستوى المسابقات الرياضية.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»