الاتحاد

الإمارات

«الابتكار» في جلسة نقاشية بالشارقة

محدثة الهاشمي وحميد مجول وهدى الهاشمي خلال الجلسة (وام)

محدثة الهاشمي وحميد مجول وهدى الهاشمي خلال الجلسة (وام)

الشارقة (الاتحاد)

أكدت جلسة نقاشية نظمتها لجنة الإشراف على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة بالتعاون مع مجلس شباب الإمارة أمس بمسرح البلدية أهمية ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع.
شارك في الجلسة التي جاءت بعنوان «الابتكار من منظور القادة»، كل من الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير عام جامعة الشارقة، وهدى الهاشمي، مساعد المدير العام لقطاع الاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.
وناقشت الجلسة النقاشية سياسة دولة الإمارات في غرس نهج الابتكار وجعله أسلوب حياة، كما سلطت الجلسة الضوء على جهود القيادة الرشيدة في دعم منظومة الابتكار بالدولة، ودور المؤسسات التعليمية في دعم جهود القيادة الرشيدة الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار.
واستهلت الدكتورة محدثة الهاشمي، حديثها قائلة: «إن الابتكار يبدأ بالتعليم، حيث إن نهج الابتكار مستلهم من فكر ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تهدف إلى ابتكار طرق تعليمية مميزة ومبتكرة».
ولفتت الهاشمي إلى أن الشعار الجديد للهيئة يرمز إلى الكتاب والتكنولوجيا والمستقبل، مشيرةً إلى أنه يقوم على التوجه الذي تسير عليه الإمارة بقيادة صاحب السمو حاكم الشارقة في تطوير المنظومة العلمية والثقافية والتكنولوجية بالإمارة وفق أحدث الخدمات والمبادرات.
وقال الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير عام جامعة الشارقة: «إن الجامعة تهدف من خلال جهودها المستمرة إلى صنع جيل من الكفاءات الطلابية القادرة على قيادة المستقبل من خلال أساليب وطرق تعليمية تحث على البحث والتطوير والابتكار خارج القالب التقليدي بهدف جعل الابتكار ثقافة وأسلوب حياة، إلى جانب خلق روح التنافسية بين الطلبة».
من جهتها أكدت هدى الهاشمي، مساعد المدير العام لقطاع الاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء أن الابتكار هو المحرك الأساسي لتحقيق رؤية الإمارات المستقبلية، ويكون ذلك من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع، ودعم رواد الإبداع والتفكير من خلال التركيز على الطلاب في كافة المراحل الدراسية، والأفراد في المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بالدولة.

اقرأ أيضا

مكتوم بن محمد يعزي في وفاة بخيتة خليفة بن حليس