الاتحاد

الرياضي

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير

معتز الشامي (دبي)

تنتظر اللجنة المؤقتة، التي يتم تشكيلها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة، مساء الغد، ملفات مهمة، أبرزها حسم التعاقد مع مدير فني جديد، خلفاً للهولندي مارفيك المقال من منصبه، فضلاً عن تحديد مصير معسكر المنتخب الوطني، الذي كان مقرراً له الفترة من 4 إلى 11 يناير المقبل، مع حسم مصير لجنة المنتخبات الوطنية.
وتشير المتابعات، إلى أن المؤشرات تتجه لإلغاء المعسكر المقبل للأبيض لعدة أسباب، أبرزها مشاركة المنتخب الأولمبي في نهائيات كاس آسيا بتايلاند، يناير المقبل، حيث ستتم الاستعانة بـ 10 لاعبين من المنتخب الوطني في تلك المهمة، من بين العناصر التي تم تصعيدها على يد مارفيك، فضلاً عن عدم حسم مصير المباريات الدولية الودية لذلك التجمع المرتقب، رغم ترشيح كل من أوزبكستان والسويد.
فضلاً عن تسكين مباريات ربع نهائي كأس الخليج العربي، أوائل يناير المقبل، وفي نفس موعد تجمع الأبيض، الذي كان موضوعاً في روزنامة التحضيرات التي طلبها مارفيك.
وبناء على ذلك، سيترك القرار الأخير في يد اللجنة المؤقتة ولجنة المنتخبات الجديدة، والمتوقع أن تحسم الموقف بصورة نهائية، الأسبوع المقبل، وإن كانت كل المؤشرات تتجه لإلغاء التجمع، كما تشير المصادر.
ويأتي هذا، فيما يحضر مندوب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، اجتماع العمومية غير العادية، لاختيار اللجنة المؤقتة، وهو إجراء روتيني للتأكد من سلامة الإجراءات الداخلية المتبعة في أي «عمومية»، تشهد وجود انتخابات أو تعيين لجان مؤقتة.

اقرأ أيضا