الاقتصادي

الاتحاد

هونج كونج تستقبل 22 مليون زائر خلال النصف الأول من العام

? هونج كونج (د ب ا) - ذكرت هيئة السياحة في هونج كونج أمس، أن السائحين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية والفلبين ساعدوا في زيادة أعداد الزائرين لهونج كونج بنسبة 15?5% خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام. وبعد حساب هذه الزيادة بلغ إجمالي عدد الزائرين 22?3 مليون شخص.
وقد ارتفع عدد الزائرين من الصين بنسبة 22?7% ليصل إلى 15?58 مليون شخص ويرجع ذلك جزئياً لارتفاع قيمة عملة اليوان مما يخفض من تكاليف السفر لهونج كونج. كما ارتفع عدد الزائرين من الفلبين بنسبة 16?9% ليصل إلى 375 ألف شخص، في حين ارتفع عدد الزائرين من اليابان بنسبة 8?3% ليصل إلى 598 ألف شخص.
وأرجع المحللون هذه الزيادة لتنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية مثل مسابقة رياضة الرجبي السنوية و أساليب الدعاية للسياحة. وكان عدد السائحين قد ارتفع خلال يونيو الماضي بنسبة 19?3% مقارنة بمايو الماضي ليصل إلى 3?6 مليون شخص من بينهم 30?7% زيادة في أعداد القادمين من الصين ليبلغ عددهم 2?5 مليون شخص.
وقال مدير الهيئة جيمس تين “مازال لدينا تفاؤل مشوب بالحذر بشأن مستقبل القطاع على الرغم من أن الاقتصاد العالمي مازال متعثراً مما سوف يؤثر حتما على الطلب للسفر”.

اقرأ أيضا

بتوجيهات محمد بن زايد.. «صندوق خليفة» يمول مشاريع صغيرة في موزمبيق