الاتحاد

الإمارات

مجلة موسيقية شهيرة تتحول للتوزيع المجاني مع تراجع المبيعات

مجلة

مجلة

اعتباراً من 18 أغسطس، سيتم توزيع مجلة NME الأسبوعية مجاناً، حسبما قالت شركة «تايم» الناشرة للمطبوعة العريقة التي تهتم بأخبار عالم الموسيقى منذ أكثر من 6 عقود، وتأتي هذه الخطوة بعدما تراجع توزيع المجلة، التي تباع بـ 2,60 دولار، إلى 15384 في النصف الثاني من العام الماضي، من 75 ألف قبل عشرة أعوام، وبحسب بيان الشركة، فسوف يتم توزيع 300 ألف نسخة مجاناً في محطات المترو والجامعات ومتاجر التجزئة.

وقالت «تايم»، إن المجلة ستقوم أيضاً بتطوير محتواها على الإنترنت وفي النسخة الورقية، بما في ذلك التواصل بدرجة أكبر مع القراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال ماركوس ريتش الرئيس التنفيذي لشركة تايم في بريطانيا، إن المجلة الشهيرة البالغة من العمر 63 عاماً كانت رائدة في التحول الرقمي، وإنها نجحت في أن يكون لها جمهور عريض عبر العالم، وأضاف أن المجلة نجحت؛ لأن للموسيقى شعبية بين القراء، وأن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في توسيع دائرة الشركاء التجاريين للمطبوعة.
وقال مايك وليامز رئيس تحرير NME، إن المجلة تعد لاعبا مهما وذو نفوذ واسع في عالم الموسيقى، لكن مع التحول الجديد، فسوف تكون المجلة أكبر وأقوى وأكثر نفوذاً مما كانت عليه من قبل، وتابع: «كل علامة تجارية إعلامية في رحلة نحو المستقبل الرقمي».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته