السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسهم البنوك تدعم الأسواق المحلية

أسهم البنوك تدعم الأسواق المحلية
13 ديسمبر 2019 00:07

حاتم فاروق (أبوظبي)

تماسك مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوياته السابقة، خلال جلسة تعاملات، أمس، مدعوماً بعمليات شراء تمت على سهم «أبوظبي التجاري»، ليغلق على تراجع طفيف، فيما نجح مؤشر سوق دبي المالي في مواصلة مسيرة الصعود، بفعل عمليات شراء على الأسهم المصرفية الكبرى، ومنها سهما «الإمارات دبي الوطني»، وبنك «المشرق».
وسجلت قيمة التداولات في الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة تعاملات أمس، نحو 357.9 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع أكثر من 179.3 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3309 صفقات، على أسهم 61 شركة مدرجة.
وواصل مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، مع نهاية الجلسة، تراجعه متأثراً بعمليات بيع، استهدفت الأسهم القيادية، ومنها سهم «أبوظبي الأول»، ليغلق منخفضاً بنسب طفيفة بلغت 0.07% عند مستوى 5036 نقطة، بعدما تم التعامل على 73.7 مليون سهم، بقيمة 194.3 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1346 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 28 شركة مدرجة.
وفي سوق دبي المالي، نجح سهم «الإمارات دبي الوطني» في دعم مؤشر السوق، بعدما شهد السهم عمليات شراء، على الرغم من الضغوط البيعية التي سجلتها الأسهم العقارية ومنها سهم «إعمار»، ليغلق المؤشر مرتفعاً بواقع 0.33% عند مستوى 2722 نقطة، بعدما تم التعامل على 105.6 مليون سهم، بقيمة 163.6 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1963 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 33 شركة مدرجة.
وقال عميد كنعان المحلل المالي: الضغوط البيعية التي تعرضت لها الأسهم القيادية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال جلسة نهاية الأسبوع، جاءت كنتيجة مباشرة لعمليات جني أرباح «سريعة» على الأسهم الكبري التي شهدت ارتفاعات متتالية خلال الجلسات الأخيرة، ومنها سهما «أبوظبي الأول» و«اتصالات»، مؤكداً أن غياب المحفزات والأخبار الإيجابية المتعلقة بأنشطة الشركات المساهمة المدرجة، ساهم بشكل كبير في سيطرة النزعة البيعية على العديد من الأسهم الأخرى المدرجة بقطاع العقار.
وأضاف كنعان، أن مؤشر سوق دبي المالي، استطاع خلال الجلسة الأخيرة المحافظة على مكاسبه الأسبوعية المسجلة، نتيجة استمرار الزخم الشرائي على الأسهم الكبرى المدرجة بقطاع المصارف، وفي مقدمتها سهما «الإمارات دبي الوطني»، وبنك «المشرق»، متوقعاً عودة سيولة المحافظ الأجنبية والمؤسسات مع بداية جلسات الأسبوع المقبل، متأثرة بوصول أسعار معظم الأسهم لمستويات مغرية للشراء، وانتهاء الزخم الذي صاحب إدراج سهم «أرامكو» في السوق السعودي.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «القدرة» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، بعدما تم التعامل على 19.1 مليون سهم، بقيمة 18.3 مليون درهم، ليغلق متراجعاً عند 0.958 درهم، فيما جاء سهم «أبوظبي الأول» بصدارة الأسهم النشطة بالقيمة، بعدما سجل تراجعاً بواقع 6 فلوس عن الإغلاق السابق، بتداولات بلغت 66.3 مليون درهم، ليغلق عند سعر 15.12 درهم.
وفي دبي، جاء سهم «أمانات» في صدارة الأسهم النشطة بالكمية، مسجلاً كميات تداول بلغت 19.2 مليون سهم، بقيمة تجاوزت الـ 16.9 مليون درهم، ليغلق على تراجع بنسبة 0.45% عند سعر 0.885 درهم، فيما تصدر سهم «دبي الإسلامي» الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً 37.8 مليون درهم، ليغلق على تراجع بنسبة 0.56% عند سعر 5.35 درهم، خاسراً 3 فلوس عن الإغلاق السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©