الاقتصادي

الاتحاد

وزارة الاقتصاد تحرر 27 مخالفة بأسواق عجمان

النعيمي خلال جولته في أسواق عجمان (تصوير حسام الباز)?

النعيمي خلال جولته في أسواق عجمان (تصوير حسام الباز)?

علي الهنوري (عجمان) - حررت إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد 27 مخالفة خلال جولتها أمس بسوق الخضراوات والفواكه ومحلات بيع اللحوم في عجمان، لعدم وجود قوائم خاصة بالأسعار.
وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في “الاقتصاد” أن الوزارة تتجاوب مع الشكاوى الواردة من قبل المستهلكين في عجمان حيال عدم وجود تكييف في سوق الخضراوات، مما ينعكس سلباً على سلامة الأغذية المستهلكة في السوق.
وأضاف خلال الجولة إن الفواكه والخضراوات عرضه للتلف نتيجة ارتفاع درجات حرارة الطقس، لافتاً إلى أن هناك نسبة كبيرة من المستهلكين يقومون بشراء احتياجاتهم اليومية من سوق الخضار في الإمارة.
وقال إن الوزارة سوف ترفع مذكرة لبلدية عجمان تشرح فيها أهمية تكييف المكان للسلامة العامة للمستهلكين مع ضرورة تكثيف مراقبين من قبل البلدية يشرفون على عملية نظافة السوق ومراقبة سلامة الأغذية ومدى الالتزام بقوانين الأسعار.
ونوه النعيمي بان الوزارة خالفت أحد محال بيع اللحوم في منطقة البستان، بينما بلغ عدد المخالفات المحررة بسوق الخضراوات 26 مخالفة.
وأضاف “رغم ذلك فقد عكست الجولة الميدانية الاستقرار العام والتزام التجار بالقوانين الصادرة من الوزارة، حيث بلغت نسبة انخفاض معدل بيع الخضراوات والفواكه 25%، وكشفت الجولة الميدانية، أن بعض التجار بحاجة إلى تثقيف بأهمية الالتزام بتطبيق تخفيض الأسعار، حيث يقوم بعض التجار بالتلاعب بعدم وضع قيمة الأسعار على الخضار والفواكه في الفترات المسائية.
وأكد أن الجولات المسائية لمراقبي الوزارة سوف تدعم مشروع استقرار الأسعار وسوف تكون هناك ثقافة الضبط والالتزام أو تطبيق رسوم المخالفة التي تصل قيمتها إلى 10 آلاف درهم.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%