الاقتصادي

الاتحاد

10 مواطنين يشاركون ببرنامج تدريب ميداني في «سيليكون فالي»

أبوظبي (الاتحاد) - أوفدت “اتصالات” عشرة من موظفيها المواطنين إلى منطقة “السيليكون فالي” في الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في برنامج تدريبي ميداني مكثف تحت عنوان “حدود الابتكار والإبداع”. وقد تم بالتعاون مع شركة إريكسون العالمية حيث أوفدت كذلك عشرة من موظفيها، كما تم إعداد البرنامج بمساعدة خبراء من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة.
ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الوظيفية والقيادية لدى موظفي “اتصالات” المشاركين في برامج إعداد القادة التي تنظمهما “اتصالات” لموظفيها المواطنين، وذلك من خلال التفاعل مع رواد الأعمال وقادة الفكر في أبرز الشركات العالمية في منطقة السيليكون فالي التي تعتبر مجمعاً لأكبر شركات تقنيات المعلومات في العالم.
شكلت هذه البعثة التدريبية حافزاً للمشاركين لابتكار أفكار خلاقة تسهم في تطوير إجراءات العمل الداخلية وكذلك التطبيقات العملية التي من شأنها تطوير أداء المؤسسة، وذلك من خلال المشاركة في عدد من ورش العمل التي تطرقت إلى مواضيع ذات صلة بأبرز إنجازات وابتكارات الشركات العالمية مثل (جوجل، مايكروسوفت، أبل، وفورد). وأطلع المشاركون خلال البرنامج على التجارب الناجحة لهذه الشركات والعوامل التي أسهمت في إبرازها وتغلبها على التحديات لتتحول من مشاريع ناشئة إلى شركات عالمية كبرى من خلال زيارة تلك الشركات وزيارة جامعة ستانفورد التي تعد شريان وادي السيليكون.
وقال يونس عبد العزيز النمر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “اتصالات” إن هذا البرنامج يعد جزءاً من استراتيجية المؤسسة لتطوير وتعزيز مهارات الكوادر الوطنية واستثماراً لخبراتهم وإمكاناتهم القيادية بما يسهم في تطوير سير العمل وخلق بيئة فعالة من الإبداع والابتكار في مؤسسة اتصالات.
وأشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية إلى أن التوطين في “اتصالات” حظي بأولوية الأهداف الوطنية التي تلتزم بها المؤسسة، منوهاً إلى أنها قطعت شوطاً طويلاً في تطوير برامج التوظيف الكفيلة باستقطاب المواطنين وتدريبهم والنهوض بكفاءتهم ليتمكنوا من القيام بدورهم الحيوي الذي يسهم في الحفاظ على مكانة “اتصالات” المتقدمة.
يذكر أن برنامج إعداد قادة المستقبل حقق نجاحات كبيرة في بلورة وتجسيد الصفات والمميزات القيادية للمشاركين فيه، وتهدف “اتصالات” من خلاله إلى الارتقاء بالمهارات الوظيفية وتطوير القدرات، وخلق كادر قيادي عالمي يلبي تطلعاتها وطموحاتها نحو تحقيق خطط التوسع المنشود على المدى البعيد.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يدعم دول الساحل الإفريقي بـ7 مليارات دولار