الاقتصادي

الاتحاد

المملكة المتحدة تستحوذ على 29% من رحلات «طيران الإمارات» إلى أوروبا


دبي (الاتحاد) - تستحوذ المملكة المتحدة على 16 رحلة من خدمات طيران الإمارات اليومية إلى أوروبا والبالغ عددها 55 رحلة بحصة قدرها 29%، بحسب سالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في أوروبا وروسيا الاتحادية.
وأشار إلى أن طيران الإمارات تحتفل هذه الأيام بمرور 25 عاماً على إطلاق خدماتها بتسيير أول رحلة يومية إلى أوروبا إلى مطار جاتويك في لندن.
وقال إن “طيران الإمارات” توفر إلى مختلف وجهاتها في المملكة المتحدة 6200 مقعد يومياً في كل اتجاه، أي بنسبة 31,8% من إجمالي السعة المقعدية المتاحة على جميع الرحلات إلى محطاتها الأوروبية.
وأوضح أن المملكة المتحدة استأثرت خلال السنة المالية المنصرمة 2011/ 2012 بنسبة 38% من إجمالي أعداد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات من أوروبا، وقد تواصل النمو في أعداد ركاب طيران الإمارات من أوروبا مع افتتاح المزيد من المحطات الأوروبية الجديدة.
وترافق ذلك أيضاً مع نمو أعداد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات من المملكة المتحدة على مدى السنوات المالية الخمس الماضية.
وقال “تشغل طيران الإمارات حالياً 55 رحلة إلى مختلف العواصم والمدن الأوروبية، وتوفر هذه الرحلات ما مجموعه 19466 مقعداً في كل اتجاه يومياً”.
وأشار إلى أن اطلاق خدمات طيران الى “جاتويك لندن” شكلت بداية لقصة نجاح متواصلة لطيران الإمارات في المملكة المتحدة، حيث تخدم اليوم 6 مطارات في مختلف أنحاء بريطانيا عبر 16 رحلة يومياً.
وأشار سالم عبيد الله الى أن التوسع في خدمات طيران الإمارات إلى المملكة المتحدة لم يقتصر على زيادة عدد الرحلات والمحطات، بل ترافق ذلك أيضاً مع استخدام طائرات أكبر تستوعب أعداداً أكثر من الركاب وكميات أكبر من الشحنات.
وقال “استخدمت طيران الإمارات في البداية طائرة إيرباص A310 لخدمة رحلاتها عبر جاتويك عام 1987، وكانت سعة هذه الطائرة، التي لم يعد طرازها مستخدماً ضمن أسطول الناقلة منذ سنوات طويلة، 181 راكباً”.
وتستخدم الناقل اليوم على رحلاتها إلى المملكة المتحدة طائرات من طراز إيرباص A380 وبوينج 777 وإيرباص A330.

اقرأ أيضا

"براكة".. تعزز الاستدامة والتنويع الاقتصادي في الدولة