السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«قمة الحصن» تصطدم بـ «أحلام الحمرية»

«قمة الحصن» تصطدم بـ «أحلام الحمرية»
13 ديسمبر 2019 00:03

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى، بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي العربي مع التعاون، ويحل البطائح ضيفاً على الذيد، في حين تتجه الأنظار للقاء الحمرية مع دبا الحصن صاحب الصدارة بفارق هدف عن البطائح، بينما تستكمل الجولة غداً بمباراتين، الأولى بين مصفوت والعروبة، والثانية بين الإمارات ودبا الفجيرة بـ «ذكريات المحترفين».
ويسعى العربي لحصد «العلامة الكاملة» الأولى أمام التعاون، في مواجهة شعارها «تحسين النتائج»، في المنافسة مع دخولها مرحلة مهمة، تتطلب مضاعفة الجهود، حيث تعثر العربي بالتعادل 3 مرات أمام مصفوت والإمارات والحمرية، مقابل خسارة من دبا الحصن، ليحصد 3 نقاط، وضعته في المركز الثامن، بينما يبحث التعاون عن الفوز الأول أيضاً خارج ملعبه، بعدما حصد «نقطة» التعادل مع الحمرية 2-2 في الجولة قبل الماضية.
وسعى الكرواتي بريدريج مدرب العربي لتصحيح أخطاء المباراة الماضية أمام دبا الحصن، وشدد على ضرورة العمل على تحسين صورة الفريق، والاستفادة من الإيجابيات، ورفع مستوى التركيز أمام المرمى، إثر الفرص الضائعة والكفيلة بتغيير النتيجة، بينما أكد التونسي طارق الحضيري مدرب التعاون أهمية الفوز الأول واحترام العربي على ملعبه، وقال إن عودة الفريق إلى ملعبه أمام دبا الحصن في الجولة المقبلة، شيء إيجابي، بعد خوض جميع المباريات خارج ملعبه لظروف صيانة الإنارة.
ويحل البطائح صاحب المركز الثاني «11 نقطة» ضيفاً ثقيلاً على الذيد، في مباراة مهمة شعارها عدم التفريط في النقاط، لضمان عدم الابتعاد عن المراكز الأولى، وتأكيد المستوى المتطور للفريق، رغم أنه يفتقد جهود المدافع حمدان قاسم للإصابة.
وفي المقابل يسعى الذيد لمواصلة النتائج الإيجابية، عقب الفوز على مسافي بهدف رفع رصيده إلى 4 نقاط، ويأمل المدرب محمد العجماني عودة المهاجم التونسي محمد بن حمودة إلى التشكيلة الأساسية بعد أن عانى من الإصابة.
وترفض مواجهة الحمرية وضيفه دبا الحصن التوقعات المسبقة، ويدخلها الفريقان بطموح حصد «العلامة الكاملة»، خصوصاً بالنسبة للحمرية الذي لم يسبق له الفوز، مكتفياً بالتعادل أمام الإمارات والعربي والتعاون، بينما يتطلع الحصن لتوسيع الفارق في الصدارة، بعدما وصل إلى 11 نقطة، لكن مع أفضلية مباراة على دبا الفجيرة صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط، قبل مباراته المرتقبة مع «الصقور» غداً.

التعاون يجهز ملعبه لاستقبال دبا الحصن
يسابق التعاون الزمن لتجهيز الملعب، قبل لقاء دبا الحصن، يوم 27 ديسمبر الحالي، ضمن الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى، وذلك لخوض أول مباراة بالبطولة على أرضه، بعد نقل مبارياته الماضية، بسبب الأضرار التي لحقت بالإنارة، نتيجة الرياح القوية المصاحبة للأمطار، وذلك بدعم من الهيئة العامة للرياضة، فضلاً عن جهود إدارة النادي.
وقال عبدالعزيز منقوش، المدير التنفيذي للنادي، إن اللاعبين تحملوا الظروف الماضية، بنقل المباريات إلى ملاعب الأندية الأخرى، وكانوا على قدر المسؤولية بالأداء القوي، رغم أن النتائج لم تخدم التطلعات، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة مهمة للغاية، اعتباراً من لقاء اليوم، أمام العربي، في الجولة الخامسة، بهدف تقديم المستوى القوي لحصد النتيجة الجيدة. وأضاف: الجهاز الفني قام بجهود كبيرة لترتيب أوراق الفريق، وتعزيز إيجابيات المباراة الماضية أمام الحمرية، ونسعى لتعزيز الصورة المشرفة عن النادي، وندرك جيداً أن المهمة في لقاء اليوم أمام العربي، لن تكون سهلة، بسبب العناصر الجيدة من المواطنين والأجانب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©