الاتحاد

الرياضي

بيومي: «الشباب» يزين «الثامنة»

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

كشف خالد بيومي محلل قناة أبوظبي الرياضية، أن مشاركة عدد كبير من الشباب للمرة الأولى مع أنديتهم أهم مكاسب الجولة الثامنة، وقال: «إنه ظهور رائع لمجموعة من الصاعدين، ومن المؤكد أنهم مكسب للأندية والمنتخب»، وشباب الأهلي هو أكثر الفرق استفادة من الظاهرة الإيجابية، بوجود عيد خميس الذي سجل الهدف الأول أمام الوحدة، وكذلك عبدالله جميل.
أما أهم الظواهر السلبية، أشار بيومي إلى أنها تكمن أن غياب فاعلية بعض الأجانب، على رأسهم إيجور كورنادو «الشارقة»، ولابا كودجو «العين» ومالابا «اتحاد كلباء»، وظهورهم بمستوى أقل من المعروف عنهم، أثر بشكل مباشر على نتائج فرقهم، حيث تعادل الشارقة وكذلك العين، وفاز اتحاد كلباء، إلا أن مالابا تخلى عن عادة التسجيل!.
أكد بيومي أن توقف الدوري عاد بالسلب على عدد من الأندية، أمثال «الملك» وكذلك الوحدة الذي ظهر بمستوى سيئ دفاعياً وهجومياً أمام شباب الأهلي. وقال «الجولة شهدت تألق ثلاثة مدربين هم رودولفو «شباب الأهلي» وكرونو «النصر»، وداسليفا «اتحاد كلباء»، وأجادوا قراءة المنافس، وقال «رغم قوة «الزعيم» والتقدم بهدفين على «العميد»، إلا أن كرونو عرف كيف يلم شمل «الأزرق»، والهدوء الشديد رغم التأخر بهدفين».
وعلى صعيد اللاعبين اختار بيومي اللاعب توزي «النصر» ليكون الأفضل في الجولة، لأنه سجل هدفين في شباك العين، ومنح «الأزرق» نقطة غالية.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»