الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 أيام تفصل العالم عن إثارة «مبادلة»

7 أيام تفصل العالم عن إثارة «مبادلة»
13 ديسمبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

7 أيام تفصل عشاق التنس حول العالم، عن واحدة من أبرز دورات بطولة مبادلة العالمية، والتي تقام بالفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري، حيث بدأ عشاق اللعبة حول العالم بالاستعداد للتوجه إلى أبوظبي، لحضور البطولة الأفضل في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية.
وتتألق البطولة بمشاركة 5 من أصل أفضل 10 لاعبي تنس في العالم وهم، رافاييل نادال المصنّف أولاً، ونوفاك ديوكوفيتش المصنّف ثانياً، ودانييل ميدفيديف المصنّف خامساً، وستيفانوس تسيتسيباس المصنّف سادساً، وجايل مونفيس المصنّف عاشراً، فضلاً عن هيون تشانغ، الفائز بلقب بطولة «نكست جنيريشن 2017»، مما يؤكد أن منافسات هذا العام ستكون الأقوى في تاريخ البطولة حتى اليوم. واستقطبت البطولة مشاركة ماريا شارابوفا، الفائزة بلقب «جراند سلام» خمس مرات، والمتأهلة لنهائي بطولة اتحاد التنس الأسترالية أيلا تومليانوفيتش.
وأفرزت القرعة عدة مواجهات مثيرة، قد تكرر إحداها نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2019، حيث يلتقي نادال وميدفيديف في اليوم الثاني من البطولة، وفي حال تغلب ميدفيديف على هيون تشانغ في دور ربع النهائي في اليوم الأول، فإنه سيواجه نادال في الدور نصف النهائي في اليوم الثاني، حيث يتأهل نادال إلى دور نصف النهائي تلقائياً، بوصفه المصنّف أولاً في العالم.
وفي النصف الثاني من القرعة، يدافع نوفاك ديوكوفيتش عن لقبه، بمواجهة الفائز في مباراة ستيفانوس تسيتسيباس وجايل مونفيس، في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تنطلق عصر اليوم الأول للبطولة.
وفي فئة السيدات، ستتواجه شارابوفا وتومليانوفيتش في مباراة حماسية، مساء اليوم الأول للبطولة. ولا تقف مواهب التنس عند هذا الحدّ، حيث يمكن للجمهور ترقب بعض الأنشطة الفريدة من اللاعبين السابقين، الذين تحولوا لمدربين في مباراةٍ مميزة.
وتزخر هذه البطولة الاستثنائية بأجواء مهرجانية فريدة، لتكون الفرصة الأمثل لرؤية النخبة من رياضيي التنس والاستمتاع خارج الملعب في قرية التنس، والتي تشكل عوامل جذب إضافية للجمهور.
وفي تعليقها، قالت بيف جريبل، وهي إحدى أشهر مشجعي التنس في العالم والتي تزور أبوظبي للمرة العاشرة، قادمةً من جنوب أفريقيا لحضور البطولة: «إنها أفضل بطولة للتنس هذا العام، وأدعو جميع عشاق التنس للمسارعة إلى حجز التذاكر والاستمتاع بكل ما تزخر به من مواجهات مشوقة. ومنذ زيارتي الأولى إلى أبوظبي لحضور في البطولة، عشقت المدينة والبطولة معاً. التنظيم رائع، والملعب متميز بمقاعده الموزعة بشكلٍ مثالي يضمن رؤية كاملة للملعب وكل ما ينبض في قلبه من إثارة وتشويق. ويتمتع المكان بأجواء استثنائية تجعلها الوجهة العائلية الأمثل مع أنشطة ووجهات مخصصة للأطفال».
وتأمل أماندا دالي، البريطانية العاشقة لرياضة التنس والتي تزور المدينة لمتابعة المنافسات، بالحصول على هدية عيد ميلاد خاصة في دورة هذا العام من البطولة؛ وقالت: «أحرص على حضور هذه البطولة كل عام، فالودّ الذي تمنحني إياه البطولة خاص جداً، بداية بفرصة لقاء اللاعبين، وفرصة مشاهدة جلساتهم التدريبية، ومواجهاتهم الحماسية عن قرب. وأفخر لحصولي على تواقيع تذكارية من أفضل لاعبي التنس في العالم، لكني لم أوفق بعد بالحصول على توقيع رافاييل نادال. وسيكون تحقيق ذلك هذا العام هدية رائعة أحصل عليها بمناسبة عيد ميلادي».
وأشارت نور الجعدي، من سكان أبوظبي، من أعضاء النادي المحلي لمشجعي بطولة مبادلة العالمية للتنس؛ إلى أن البطولة وأجواءها الاحتفالية ستسلط الضوء على باقة من أفضل عروض الضيافة والترفيه في العاصمة، وقالت: «تشكّل مشاهدة النخبة العالمية من لاعبي التنس في أبوظبي تجربة ممتعة جداً نتطلع جميعاً لانطلاقها كل عام. وتشكل البطولة وسيلة رائعة لمشاهدة لاعبي التنس العالميين مباشرة، واستعراض العديد من التجارب الرائعة التي تقدمها أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©