الاتحاد

الإمارات

حملات تفتيشية على 232 مركز تجميل بأبوظبي

الحملة استهدفت التأكد من تطبيق الصالونات معايير النظافة والصحة (الاتحاد)

الحملة استهدفت التأكد من تطبيق الصالونات معايير النظافة والصحة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة للتأكد من تطبيق مراكز التجميل وصالونات الحلاقة معايير الصحة ومراعاتها لمتطلبات الصحة العامة، وذلك في العاصمة والمناطق الواقعة ضمن اختصاص البلدية.

وأوضحت البلدية أن الحملة أسفرت عن تفتيش أكثر من 232 مركز تجميل وصالون حلاقة، وتم ضبط أكثر من 36 مستحضراً منتهي الصلاحية، وتوثيق 3 مخالفات، وتوجيه 12 إنذاراً، ومتابعة 5 إنذارات من حملات سابقة، فيما تلقت البلدية بشأن مراكز التجميل وصالونات الحلاقة اثنتين من الشكاوى من قبل الجمهور.

وأشارت البلدية إلى أنها لاحظت تراجع أعداد المضبوطات من المواد غير المطابقة للمواصفات في هذه المراكز، الأمر الذي يدل على ارتفاع مستوى الوعي لدى العاملين في مراكز التجميل والصالونات، وذلك نتيجة نجاح الحملات التوعوية والإرشادية والورش المتخصصة التي نظمتها البلدية سابقاً.
وأثنت على حس المسؤولية لدى ملاك المراكز ووعيهم بخطورة المواد والمستحضرات المنتهية الصلاحية أو المغشوشة والممنوعة والمحظورة.
وسجلت الحملة قيام بعض مراكز التجميل وصالونات الحلاقة باستقبال بعض الأطفال وإجراء عمليات قص الشعر أو تقديم الخدمات الأخرى، وهذا يشكل مخالفة واضحة وصريحة للقانون والشروط والمنظمة لعمل هذه المرافق الخدمية بشأن الأطفال، إضافة إلى مخالفات متنوعة مثل انخفاض مستوى النظافة العامة في الفترة المسائية، وعدم نظافة أدوات التجميل بالشكل المطلوب، إضافة إلى العديد من المخالفات مثل استخدام مواد منتهية الصلاحية أو مغشوشة، وعدم نظافة الأرضيات، وعدم العناية بمغاسل الشعر، ووضع أدوات التجميل بطريقة سيئة وغير سليمة وانخفاض مستوى النظافة.
ونظمت بلدية مدينة أبوظبي العديد من الدورات التدريبية للعاملين في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل حول الشروط والمعايير الصحية والمواصفات العامة الواجب توافرها في صالونات الحلاقة، والتي من شأنها تحقق أعلى مستويات الوقاية وحفظ سلامة وصحة أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا