الاتحاد نت

الاتحاد

سعودي يقاضي إسرائيل

رفع السعودي عبد الرحمن العطوي المفرج عنه من السجون الإسرائيلية، دعوى ضد إسرائيل مؤكداً أنها احتجزته لمدة ست سنوات دون محاكمة.
وقال المحامي السعودي كاتب الشمري، إن موكله المحتجز السعودي السابق في سجون إسرائيل العطوي، سيرفع دعوى تعويض ضد إسرائيل، وذلك بسبب احتجازه لمدة 6 سنوات دون وجه حق أو سند قانوني، من أجل التعويض عما تعرض له من أضرار صحية ونفسية جراء اعتقاله لمدة طويلة دون تقديمه لمحاكمة".

وعن كيفية تصرف القوات الإسرائيلية معه، قال العطوي: "تم التعامل معي كمتجاوز حدود، وتمت محاكمتي عسكرياً بتهمة تجاوز الحدود، وصدر حكم ضدي بالسجن مدة ثلاثة أشهر حسب النظام الإسرائيلي". ومع ذالك طالت المدة إذ أنه تم احتجازه ست سنوات دون وجه حق.

وعن سبب اعتقاله في إسرائيل، قال العطوي: "سافرت من المملكة العربية السعودية عن طريق البر إلى الأردن، ومنها إلى سوريا ثم عدت إلى الأردن، ودخلت مصر عن طريق ميناء نويبع المصري براً بغرض حب السفر والصحراء والصيد خاصة عندما ذهبت إلى صحراء سيناء وضللت الطريق ودخلت حدود الأرض المحتلة بالخطأ، فألقت قوات سلاح الحدود الإسرائيلي القبض علي بالقرب من معبر "إيريز" الحدودي بين مصر وإسرائيل".

اقرأ أيضا