الاتحاد

الرئيسية

مقتل 60 حوثياً في المخا بغارات "التحالف"

تواصلت اليوم الأحد الاشتباكات بين القوات الحكومية والميليشيات الإنقلابية في جبهتي ميدي وحرض الحدوديتين حيث استهدفت خمس غارات جوية للتحالف العربي مواقع وتحصينات للمتمردين الحوثيين وقوات صالح.

وأفادت وسائل إعلام محلية باستقبال المستشفى الجمهوري الحكومي بمدينة حجة صباح اليوم عشرات الجثث لمسلحين حوثيين قتلوا في اليومين الماضيين خلال المواجهات بميدي وحرض، مشيرة إلى أن سبعة من القتلى ينتمون لعشيرة قبلية واحدة في بلدة الشغادرة جنوب محافظة حجة التي تعد الأولى في البلاد من حيث أعداد النازحين جراء الصراع المستمر منذ 22 شهراً.

واستقبل مخيم للنازحين في مدينة عبس غرب حجة، أمس، عشر جثث لنازحين جندهم الحوثيون وقتلوا في المعارك الدائرة في حرض وميدي.

وتحصد الغارات الجوية للتحالف العربي العدد الأكبر من القتلى في صفوف ميليشيات الحوثي التي تلجأ باستمرار لتجنيد صغار السن للقتال في صفوفها.

وكشف صحفي مقرب من المخلوع علي صالح عن مقتل 60 من عناصر الميليشيات في غارات جوية أخيرة للتحالف العربي على المخا المدينة الساحلية في غرب محافظة تعز (جنوب غرب) وتشهد معارك منذ أواخر يناير الماضي.

وقال الصحفي نبيل الصوفي على حسابه في فيسبوك إن مالا يقل عن 60 مسلحا لقوا مصرعهم في غارات جوية للتحالف "بمجرد وصولهم إلى المخا"، وعزا ذلك إلى "الإهمال والاستخفاف الإداري والقيادي" لجماعة الحوثي التي تهيمن على السلطة في صنعاء منذ فبراير 2015. وذكر أن عدد القتلى في صفوف مسلحي الحوثي وصالح جراء المعارك المشتعلة في المخا خلال أقل من شهر "أكثر مما قتل في ميدي خلال عام"، مشيراً إلى أن الوضع الميداني للميليشيات في المخا مع ارتفاع أعداد القتلى "يستوجب المصارحة".

وباتت القوات الحكومية تسيطر على أجزاء واسعة من مدينة المخا التي تشهد غارات ومعارك مستمرة منذ أسبوعين خلفت مئات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الإنقلابية.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي اليوم قرابة 20 غارة على مواقع وتجمعات الميليشيات في المدينة وأطرافها الشمالية الشرقية حيث استهدفت سبع غارات معسكر خالد الذي يسيطر عليه الحوثيون ويقع على الطريق المؤدي إلى محافظة الحديدة. كما دمرت عشر غارات مواقع للمتمردين في بلدتي مقبنة وموزع المجاورتين للمخا، في حين استهدفت خمس غارات أهدافاً للميليشيات في بلدتي الضحي والتحيتا شمال وجنوب محافظة الحديدة حيث أفادت مصادر عسكرية ومحلية بتحليق طائرات من دون طيار في أجواء المحافظة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أكتوبر 2014.

وجدد الطيران العربي ليل السبت غاراته على معسكرات الإنقلابيين في العاصمة صنعاء الخاضعة لهيمنة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.واستهدفت نحو سبع غارات معسكر النهدين المطل على القصر الرئاسي في جنوب العاصمة، ومعسكر الحفا التابع للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح في جنوب شرق صنعاء، بالإضافة إلى معسكر السواد، مقر قيادة الحرس الجمهوري، في منطقة حزيز الضاحية الجنوبية لصنعاء. كما طال القصف الجوي مواقع للميليشيات في صرواح آخر معاقل الإنقلابيين في محافظة مأرب شرق صنعاء، بينما استهدفت 12 غارة مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة الفرع ببلدة "كتاف والبقع" الواقعة في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين في شمال اليمن، وتشهد معارك منذ أكتوبر الماضي.







 

اقرأ أيضا

واشنطن تدرس إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط