الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الصقور» يحلق في «فضاء القمة» للمرة الأولى بــ «نقاط مسافي»

«الصقور» يحلق في «فضاء القمة» للمرة الأولى بــ «نقاط مسافي»
6 يناير 2020 00:35

معتصم عبدالله (دبي)

اعتلى فريق نادي الإمارات قمة دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في الموسم الحالي، مع ختام الجولة الثامنة، والتي شهدت فوز «الصقور» على حساب ضيفه مسافي بثلاثية نظيفة، فيما تراجع دبا الحصن الغائب عن مباريات الجولة بداعي الراحة الإجبارية لمقعد الوصافة، وشهدت الجولة اكتساح دبا لضيفه التعاون 4-0، وتفوق الحمرية على الذيد 2-1 في مواجهة «الدقائق الحاسمة»، فيما تغلب العربي على مضيفه العروبة 3-1، وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة مصفوت والبطائح.
وتتوقف مباريات دوري الهواة للمرة الثانية لوقت قصير (12 يوماً) بنهاية الجولة الثامنة، مع افتتاح فترة الانتقالات الشتوية، قبل أن تعاود الدوران مع انطلاقة الجولة التاسعة يوم 17 يناير الحالي، حيث تشهد الجولة المقبلة مباريات مثيرة على مستوى المنافسة على الصدارة، حينما يلعب دبا الحصن «الوصيف» أمام دبا الفجيرة «الثالث»، ويلتقي الإمارات «المتصدر» مضيفه البطائح «الرابع»، فيما يلعب في بقية المباريات التعاون والعروبة، العربي والذيد، ومسافي والحمرية.
ويدين «الصقور» في اعتلاء قمة ترتيب الدوري للمرة الأولى إلى الثنائي، العماني خليل نصيب والبرازيلي ليذبيري سيلفا، بعدما تبادلا أدوار التسجيل والصناعة، ووضع نصيب فريقه في المقدمة بافتتاح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 23، قبل أن يضيف سيلفا الهدف الثاني بالطريقة ذاتها من علامة الجزاء، وعاد نصيب «هداف الصقور» ليضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في المباراة في الدقيقة 66.
واستعاد فينيكيوس سيلفا مهاجم دبا الفجيرة وهداف الدوري في الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً، صدارة الهدافين في الموسم الحالي سريعاً، بعدما رفع رصيده الشخصي إلى 8 أهداف، وسجل المهاجم البرازيلي ثلاثة أهداف «هاتريك» أسهم بها في فوز «النواخذة» المستحق أمام التعاون 4-0، وسجل فينيكيوس أهدافه الثلاثة في الدقائق 9 و25 و80 على التوالي، فيما أحرز الرابع أحمد راشد في الدقيقة 32، ورفع «النواخذة» رصيده إلى 16 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث، فيما بقي التعاون في المركز قبل الأخير برصيد نقطة.
وأبقى التعادل الإيجابي 1-1 الذي حسم مواجهة مصفوت وضيفه البطائح، الفريقين عند حاجز الـ12 نقطة بالتساوي أيضاً مع الحمرية الصاعد للمركز الخامس بعد فوزه المثير على الذيد 2-1 في مباراة «الدقائق المجنونة»، وكان الشوط الأول للمواجهة الأخيرة التي احتضنها ملعب الحمرية بالإمارة الباسمة انتهى بتفوق أصحاب الأرض بهدف البرازيلي ليوان بيريرا في الدقيقة 33، وأدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 93 بوساطة محمد المربوعي قبل أن ينجح عثمان الهامور في اقتناص هدف الفوز «الثمين» للحمرية في الدقيقة 97 من عمر المباراة.
بدوره احتفل العربي بفوزه الثاني في الموسم الحالي بعد الأول أمام التعاون 3-1، حينما تفوق على مضيفه العروبة بالنتيجة ذاتها، وأنهى العربي الشوط الأول متقدماً بهدف السيد محمد في الدقيقة 35، ليعود ويضيف الهدف الثاني بوساطة ألكسندر أباريسيدو 54، قبل أن يسجل السيد محمد هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه 64، في المقابل سجل البرازيلي تايلون مارسيلنو هدف العروبة الوحيد في الدقيقة 83، ورفع العربي رصيده إلى 9 في المركز السابع مقابل 5 للعروبة التاسع.

ديكورا والنصري في التعاون
أكمل نادي التعاون تعاقده مع الإيفواري عبدالحي ديكورا والتونسي محمد النصري ضمن فئة المقيمين لتعزيز صفوفه في المرحلة المقبلة، بينما يبحث النادي عن مهاجم أجنبي بدلاً من السنغالي كوفي ميشاك الذي لم يقدم الإضافة القوية في الفترة الماضية.
ويستعيد التعاون جهود الرباعي عبدالله سي وعدنان جاسم وجابر المنصوري وماجد العزيزي أمام العروبة في الجولة التاسعة بعد غيابهم في مواجهة دبا الفجيرة بسبب الإيقاف.

غموض مصير يوسف شاه
يكتنف الغموض مصير يوسف شاه لاعب خورفكان مع الحمرية، بعد مرحلة الجمود التي رافقت المفاوضات أخيراً بعدما تقدمت إدارة النادي بطلب رسمي إلى خورفكان لاستعارة اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، بينما يستعيد الفريق جهود قائده علي ربيع أمام مسافي في الجولة التاسعة إثر غيابه أمام الذيد بسبب الإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث أمام العروبة في الجولة قبل الماضية.

الهامور.. «تسديدة الفوز»
حسم عثمان الهامور مدافع الحمرية موقعة فريقه أمام الذيد في «الوقت القاتل» بهدف الفوز الذي كفل للحمرية العلامة الكاملة بالفوز الثالث على التوالي بعد مواجهة حبست الأنفاس، خصوصاً في الوقت المحتسب بدل الضائع، والذي شهد عودة فريق الذيد إلى نقطة التعادل في الدقيقة 93 عن طريق اللاعب محمد المربوعي قبل أن يتمكن الهامور من حسم النتيجة بتسديدة قوية هزت شباك الذيد.
وتقمص الهامور دور الهداف للمرة الثانية في الموسم الحالي بعد هدفه السابق في مرمى دبا الفجيرة ضمن الجولة السادسة للدوري، حيث مهد الطريق للفوز الذي حققه فريقه لتنتهي النتيجة في تلك المباراة بفوز الحمرية 2-1.
وقال الهامور إنه آثر العمل على التقدم لتعزيز المحاولات الهجومية بعد عودة فريق الذيد بهدف التعادل برغبة قوية في استعادة التفوق مجدداً والمحافظة على حظوظ الفريق في الحصول على النقاط الثلاث والتقدم خطوة مهمة نحو المراكز الأمامية للمنافسة في ظل الأجواء الإيجابية في الفريق.

سعيد يعود إلى الحصن
انضم المهاجم محمد سعيد، المعار من نادي الإمارات إلى تدريبات دبا الحصن، عقب غيابه عن المرحلة الماضية بداعي الإصابة، التي حرمته المشاركة مع الفريق في مباريات الدوري وتمهيدي الكأس، بينما ينتظر المدرب سليمان حسن عودة المدافع عبدالله الصرومي، الذي يتابع برنامج التأهيل، في حين يستمر غياب اللاعب حمد جلال نحو 3 أسابيع بسبب الإصابة في العضلة الضامة، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام دبا الفجيرة في الجولة التاسعة.

بريدريج.. «عراب العربي»
استعاد العربي مرحلة النتائج الجيدة في دوري الدرجة الأولى مجدداً بالفوز 3-1 على العروبة بفضل الأداء التكتيكي الجيد للمدرب الكرواتي بريدريج ستيلونوفيتش، حيث بدا واضحاً درجة التطور التي حققها الفريق إثر العمل الكبير الذي قام به المدرب بريدريج في الفترة الماضية وتصحيح الأخطاء التي كانت السبب الأساسي في التراجع الذي حدث في المباريات الماضية، وهو الأمر الذي تسبب بنزيف النقاط وذلك رغم ظروف النقص العددي التي عانى منها الفريق أمام العروبة وفي المباريات الماضية بالدوري.
وقال عبدالرحمن لاميدو مدرب حراس المرمى بالعربي إن الفوز الثاني للفريق في الدوري وبلوغ النقطة التاسعة يمثل الدافع للمرحلة المقبلة، التي يتوقع أن تحتشد بالقوة والإثارة في ظل الرغبة المشتركة من كل الأندية بالوصول إلى المراكز الأولى وتجميع النقاط، مشيراً إلى التفاهم والانسجام بين الطاقم الفني والمدرب الكرواتي.

صقر.. «براعة وإيجابية»
نال علي صقر حارس مرمى فريق الإمارات قفاز البراعة في الدوري أمس الأول أمام مسافي وهو يحافظ على نظافة شباكه والتصدي لكل المحاولات التي قام بها مسافي في شوطي المباراة، التي انتهت لمصلحة «الصقور» 3- 0، والصعود إلى صدارة المسابقة «مؤقتاً» للمرة الأولى منذ انطلاق الموسم الحالي.
ويتسم دور صقر بالكثير من الإيجابيات وهو يقوم بتوجيه اللاعبين وحثهم على الأداء القوي في جميع المباريات، الأمر الذي دفع جماهير الفريق لتوجيه التقدير له على الدور الإيجابي الذي يضطلع به.
وقال صقر إن التكاتف الرائع بين اللاعبين في المرحلة الماضية من الأمور المهمة التي منحتهم فرصة الوصول إلى هذه المرحلة من النتائج الإيجابية لتعزيز حظوظ الفريق في المنافسة على المراكز الأمامية لتحقيق تطلعات الجماهير.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©