الاتحاد

الرياضي

المحمود: مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور طفرة لأهل التراث

من المصدر

من المصدر

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يعد طفرة كبيرة لأهل التراث على مستوى الخليج والعالم، وأعلن أن نادي أبوظبي للصقارين سوف يفتح مقراً لتسجيل الراغبين في المشاركة من مختلف الجنسيات بالدولة بمقره بداية من الغد.
وشدد على أن ذلك يأتي ضمن الشراكة مع نادي الصقور السعودي، وأشاد بالدور الذي يقوم به النادي السعودي في نشر رياضة الصيد بالصقور وكل ما يتعلق بهذه الرياضة التراثية الأصيلة.
وتوقع أن يحقق المهرجان في نسخته الأولى نجاحاً منقطع النظير على غرار ما تحقق في معرض الصقور الذي أقيم الشهر الماضي بالمملكة العربية السعودية ونظمه نادي الصقور السعودي أيضاً.
وأكد أن ناديه جاهز دائماً للتعاون مع الأشقاء في المملكة، سواء فيما يخص نقل الخبرات أو فيما يتعلق بتقنيات الرياضة الحديثة التي كان النادي هو أول من تخصص فيها على مستوى المنطقة الخليجية والشرق الأوسط بشكل عام.
وأوضح أن باب التسجيل سوف يظل مفتوحاً حتى العشرين من الشهر الجاري، حتى تكون هناك فرصة خمسة أيام لفحص مختلف الملفات المقدمة، وطالب الجميع بالالتزام بمتطلبات التسجيل التي أعلنها النادي السعودي مؤخراً، وتوقع أن يكون الإقبال على التسجيل منقطع النظير في الإمارات في ظل التطور الكبير الذي شهدته رياضة الصيد بالصقور على مدار السنوات الماضية.
وينطلق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ويستمر حتى الثالث من فبراير المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.
والحدث يتضمن إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية المصاحبة للسباقات التي تستهدف الشباب وجميع أفراد العائلة.
وأصدر نادي الصقور السعودي بياناً أكد فيه أن التسجيل متاح للجميع في مسابقة الملواح «الدعو» لمسافة 400 متر ومسابقة المزاين، وأعلن أن الصقور المسموح لها بالتسجيل هي الحر، الشاهين، الجير شاهين، الجير تبع، الجير بيور، القرموشة الفروخ منها أقل من سنه)، والقرناس منها أكبر من سنه، ويسمح للصقار المشاركة بثمانية صقور كحد أقصى من كل فئة عمرية مقسمة إلى 4 فرخ و 4 قرانيس.
وأكد النادي أن مسابقة المزاين ستخصص للصقور التي يبلغ مقاس عرضها 16.5 فما فوق من فئات الحر (فرخ وقرناس)، والجير بيور ( فرخ وقرناس)، ويشترط أن تكون جميع الصقور المشاركة في المزاين حاملة لشهادة السايتس أو جواز السفر.
وعلى صعيد التسجيل في المملكة فقد أكد النادي على ضرورة حضور الصقارين أنفسهم إلى مقر التسجيل بفندق كورت يارد ماريوت السفارات في مدينة الرياض.
وأكد النادي على ضرورة الالتزام بتسجيل معلومات الصقر حسب رقم حلقة المنشأ أو رقم الشريحة الإلكترونية للصقر، بالإضافة إلى بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر لصاحب الصقر ليتم بعدها التحقق من المعلومات وتركيب حلقات الصقر الإلكترونية الذكية الخاصة بنادي الصقور والتي ستكون برسوم رمزية قدرها 100 ريال للحلقة الواحدة.

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل