الاتحاد

الرياضي

«طائرة النصر» تضع خطة التحليق بالبطولات

فريق الطائرة بنادي النصر يتطلع لحصد البطولات في الموسم المقبل (أرشيفية)

فريق الطائرة بنادي النصر يتطلع لحصد البطولات في الموسم المقبل (أرشيفية)

مراد المصري (دبي)

استقبل نادي النصر المدرب التونسي خالد كسكاس والأميركي باتريك، اللذين انضما رسمياً إلى صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة، حيث سيتولى كسكاس مهمة تدريب الفريق الموسم المقبل، فيما سيكون باتريك المحترف الجديد.

وجاء انضمام الثنائي مطلع الأسبوع الجاري، بعد إنجاز الإجراءات معهما، حيث تم التوقيع رسمياً على العقود بحضور محمد العور مدير الأنشطة الرياضية في نادي النصر، والدكتور أحمد المطوع مشرف الفريق الذي انضم لتولي المسؤولية الموسم الحالي.
وعبر الدكتور أحمد المطوع، عن تطلعه لعودة طائرة النصر للتحليق من جديد، وذلك من خلال تخطيط وفكر متجدد، يقوم على التركيز على استقطاب مدرب صاحب خبرة طويلة مع المنتخبات الوطنية الإماراتية وأندية محلية منها الشباب وغيرها، حيث يمتلك فكرة كاملة عن اللعبة هنا، وإمكانيات لاعبي النصر على وجه التحديد، وقال «حينما اتفقنا مع المدرب التونسي كنا ندرك أن العمل يحتاج لتكاتف الجهود، والتفكير لما هو أبعد من الموسم المقبل فقط، ورأينا في المدرب الخيار الأمثل لهذه الفترة لقيادة عجلة التطوير، ورفع مستوى الفريق، خصوصا بعد إعادة اللاعبين المعارين للأندية الأخرى أيضا».
وأوضح المطوع، أن اختيار اللاعب الجديد الأميركي باتريك، جاء بعد دراسة سيرة ذاتية لأربعة لاعبين منهم لاعبين من صربيا ولاعب أميركي لكن عمره أكبر، وتابع «باتريك يبلغ من العمر 24 عاما، وهو أمر ركزنا عليه بحيث يتمكن اللاعب من إكمال الموسم بشكل كامل، كما إنه في هذا العمر يمتلك الحافز والطموح لإثبات الذات، والسعي لتأكيد تواجده، حيث ستكون هذه المحطة الاحترافية الأولى له في منطقة الشرق الأوسط».
وأضاف «ركزنا على جانب قدوم لاعب من خارج البيئة، حيث سبق لباتريك اللعب في دوري الجامعات الأميركية، ثم احترف في إيطاليا لمدة عام، وقدومه هنا لأول مرة للعب في الدوري الإماراتي من شأنه أن يساعده على تقديم أسلوب لعبه، وعكس ثقافته الجديدة في اللعبة، بعيدا عن لاعبين تواجدوا هنا لسنوات طويلة».
وأشار المطوع، إلى أن باتريك صاحب مهارات شاملة، حيث يمتلك خصائص مميزة في الصد والهجوم، واللعب على الشبكة، وغيرها من المهارات التي تجعله قادرا على التكيف بحسب مجريات المباريات، وعدم الاكتفاء بمهارة واحدة فقط.
وكشف المطوع، عن قيام النصر بخطوة تعتبر الأولى على صعيد الأندية الإماراتية، وذلك بتعيين مدرب متخصص للمعدين «صانعي اللعب»، وهو أحمد الجناحي، صاحب الخبرة كلاعب سابق، وذلك في إطار الوصول إلى مرحلة التخصص بالتدريب والتركيز على تطوير هؤلاء اللاعبين المعدين والاستثمار فيهم للمستقبل، وذلك بالتنسيق الكامل مع الجهاز الفني الذي يقوده كسكاس، ويضم علي بن غليطة وأحمد بارون.
وعبر المطوع، عن تقديره للجهود التي أقيمت خلال الصيف، ومشاركة اللاعبين في دورة ند الشبا الرياضية، وقال «حضور العديد من لاعبي النصر في منافسات كرة الطائرة في ند الشبا، أمر انعكس عليهم بشكل إيجابي، ورفع من درجة تحضيراتهم البدنية والذهنية، خصوصا أن البطولة شهدت مشاركة نخبة لاعبي الدولة وأفضل اللاعبين العرب». وتابع «أهم ما ساهمت هذه البطولة بتحقيقه، هو منحهم الفرصة للظهور الإعلامي والتعامل مع وسائل الصحافة، في أمر لا يحصل دائما، مما أكسبهم المزيد من الخبرة، خصوصا مع الحضور الجماهيري الكبير داخل الصالة، بما يجعل لدينا توجها لتواجد لاعبينا في هذه الدورة».
وكان النصر قرر تأجيل إقامة معسكر خارجي في هذه الفترة، نظرا لارتباطات المنتخب في الفترة المقبلة، والمشاركات المتعددة، بما جعلت الفريق يبدأ تدريباته الأسبوع الجاري والعمل على تكثيفها بالفترة المقبلة، على أن يتم تحديد معسكر بوقت لاحق.


ترويسة 5
سيرتدي باتريك الرقم 22، مع نادي النصر في الموسم المقبل، وذلك بحسب ما اتفق عليه اللاعب مع الإدارة خلال التقديم الرسمي له.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو