الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة خليفة تستضيف «الدولي لشبكات البحوث»

جامعة خليفة تستضيف «الدولي لشبكات البحوث»
12 ديسمبر 2019 00:54

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت «عنكبوت»، شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث، المبادرة التي تديرها جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، المؤتمر السنوي التاسع للعصر الإلكتروني 2019 (إي-أيج)، المنصّة العالمية لإدماج البنية التحتية الإلكترونية العربية في البيئة العالمية، وذلك في الحرم الرئيس لجامعة خليفة، بحضور حوالي 100 مشارك من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويركز المؤتمر الذي تنظمه المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم المؤتمر تحت عنوان «شبكات البحوث والتعليم الرائدة» على مدار يومين على النجاحات التي تم تحقيقها في استخدام البُنى التحتية الإلكترونية للبحوث والتعليم.
حضر الافتتاح الدكتور أندريا ماتيو فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، والدكتور طلال أبو غزالة، رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم، ممثل عن الجامعة العربية، وشخصيات أخرى رائدة في هذا المجال من القطاعات الحكومية والخاصة.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي للجامعة: «تحولت شبكة عنكبوت من قوية إلى أقوى، ونحن فخورون بأن نشهد النمو الكبير للشبكة التي أنشأتها الجامعة بالتعاون مع جامعات أخرى في الدولة، وتحولها إلى مزود خدمات مرموق يقوم بتوفير خدمات اتصال عالية السرعة للمؤسسات التعليمية في الدولة مع شبكات التعليم الأخرى في جميع أنحاء العالم. أعتقد أن وجود هذا التجمع الكبير من مختلف أنحاء العالم والذي يمثل عدداً من مناطق العالم في نسخة هذا العام من مؤتمر العصر الإلكتروني، سيوفر لمزودي ومقدمي الخدمات التعليمية والتكنولوجية الرائدة على مستوى العالم فرصة كبيرة للبناء والتواصل مع المجتمعات المحلية والإقليمية والدولية».
من ناحيته، قال فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة «عنكبوت»: يسعدنا العمل مع شركائنا في استضافة المؤتمر، باعتباره أهم تجمّع في العالم العربي يسلط الضوء على النجاحات في استخدام البنى التحتية الإلكترونية للبحث والتعليم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©