الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

276 تصريحاً لمخيمين على شواطئ الفقيت

276 تصريحاً لمخيمين على شواطئ الفقيت
12 ديسمبر 2019 00:54

دبا الفجيرة (الاتحاد)

تشهد منطقة الفقيت في دبا الفجيرة إقبالاً كبيراً من هواة التخييم مع بدء فصل الشتاء واعتدال درجات الحرارة وهطول الأمطار، وتستمر عمليات التخييم من نوفمبر وحتى نهاية مارس من كل عام. وقال المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة: «ما إن يبدأ موسم الشتاء حتى يزداد الإقبال على مواقع التخييم خاصة في منطقة الفقيت، وبلغ عدد المخيمين في تلك المنطقة منذ نوفمبر الماضي وحتى الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري 276 مخيماً من مختلف الإمارات، كما تم إصدار 20 تصريحاً لكرفانات بيع المواد الغذائية وتهدف لدعم مشاريع الأسر المنتجة من المواطنين.
وأضاف مدير بلدية دبا: تم التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتجهيز منطقة الفقيت للسياحة كإدارة شرطة دبا الفجيرة على توفير مقومات الأمن والسلامة في المنطقة أثناء الاحتفالات باليوم الوطني 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أولت البلدية اهتماما كبيراً بالنظافة العامة للمناطق السياحية، والقيام بحملات نظافة بشكل دوري لإزالة المخلفات الموجودة خلال فترة التخييم، وتوعية الجمهور بكل ما يختص بالبيئة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من أجل خلق مجتمع واع بالمشكلات البيئية من حوله.
وقال المهندس اليماحي، تمتلك منطقة الفقيت مقومات سياحية وطبيعية تدفع الكثير لزيارتِها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المنطقة وخارجها،لذا تحرص بلدية دبا على تنظيم عمليات التخييم في منطقة الفقيت السياحية، على أن يتم التخييم بصورة قانونية ووفق اشتراطات تحافظ على الصحة العامة والسلامة البيئية والمظهر الحضاري للمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©