الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية»: نحرص على مراعاة حقوق الإنسان

«الداخلية»: نحرص على مراعاة حقوق الإنسان
12 ديسمبر 2019 00:53

دبي (الاتحاد)

احتفلت وزارة الداخلية صباح أمس باليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث نظمت إدارة حقوق الإنسان بالوزارة ملتقى بعنوان «التسامح وحقوق الإنسان» وذلك في متحف الاتحاد بإمارة دبي.
وقال الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، إن الإمارات انتهجت مبادئ العدالة والمساواة، والعمل الإنساني والتسامح والتنوع الثقافي ومراعاة حقوق الإنسان انطلاقاً من سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يواكب أهداف رؤية 2021 وإيمانها الراسخ بأن الإنسان هو محور النهضة التنموية ولا تتحقق هذه النهضة إلاّ على يد الإنسان المتمتع بكافة حقوقه وحريته التي كفلتها له التشريعات والقوانين الدولية.
وأكد أن وزارة الداخلية وبتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحرص على الاحتفال بهذه الذكرى إيماناً بأن الواجب الأساسي لأجهزة الشرطة هو الحفاظ على المكتسبات وتحقيق الأمن والسلامة العامة وحماية الأرواح والممتلكات. وألقى أحمد عبد الرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلتها الداخلية في دعم مبادرات التسامح لنشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية والعنف والعنصرية، والتي تتماشى مع استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الأمن والأمان في المجتمع.
وكرم الفريق سيف الشعفار العميد متقاعد أحمد محمد نخيرة والمشاركين في الملتقى.
بعد ذلك بدأت أعمال الملتقى بعقد جلسة حوارية أدارها الإعلامي محمد عبدالله الكعبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©