الاتحاد

الإمارات

تطويع الذكاء الاصطناعي لردع المجرمين

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أوصت اللجنة المنظمة لفعاليات المؤتمر العالمي للحد من الجريمة في دورته الأولى التي أقيمت في فندق انتركونتننتال فستيفال سيتي على مدار يومين، بعقد المؤتمر كل عامين، وتعزيز علاقات التعاون مع الخبراء والمتخصصين في ذات المجال، وتشكيل فرق عمل للتنسيق المشترك مع العارضين، وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والتدريب مع الجمعية الدولية لممارسي الحد من الجريمة.
وأكدت اللجنة المنظمة للمؤتمر أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات، وتبني تقنيات وأساليب جديدة ومبتكرة للحد من الجريمة والتصدي لها، والخروج بنتائج من شأنها تعزيز الأمن والأمان وحماية المجتمع ومكتسبات الوطن. وأضافت اللجنة: «إن عقد المؤتمر كل عامين خطوة مهمة لمناقشة التحديات والصعوبات، وطرح أحدث التقنيات الحديثة في مجال الحد من الجريمة والتصدي لها بمختلف أشكالها».
وقال اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إن شرطة دبي حريصة على تعزيز تعاونها مع أجهزة إنفاذ القانون والأجهزة المعنية كافة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب تعزيز التنسيق المتبادل في المعلومات والبيانات، وتسليم المجرمين والمطلوبين للعدالة، وتوفير قنوات اتصال فعالة، وتوحيد الجهود في الحدود البرية والبحرية والجوية، وتطويع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتنفيذ خطوات استباقية رادعة للمجرمين.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد بوصلة استقرار ومستقبل المنطقة