الاتحاد

الإمارات

ملتقى الإسعاف بشرطة أبوظبي يناقش أفضل الممارسات

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش ملتقى الإسعاف الثاني بشرطة أبوظبي خدمات الرعاية الطبية الأولية والتعامل مع الحالات وفق أفضل الممارسات العالمية، وسرعة الاستجابة، واستخدام أحدث الأدوات في مساعدة عناصر الإسعاف في تقديم العناية اللازمة للمصابين.
وتطرق الملتقى الذي نظمته إدارة الإسعاف في مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية إلى جهود تطوير العمل ورفع كفاءة الطواقم في التصدي للحوادث وتقديم الرعاية الصحية الطارئة للأفراد وتقليل المضاعفات التي قد تنجم عن الإصابات.
وأقيم الملتقى في مسرح مديرية المرور والدوريات، بحضور العميد أحمد عبدالله الشحي، نائب مدير قطاع العمليات المركزية، والعميد زايد الهاجري مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة، ومديري المديريات والإدارات في القطاع.
وتضمن الملتقى تكريماً لطواقم الإسعاف المتميزين الذين تعاملوا مع الحالات ودقة تشخيصها وتقديم الرعاية الطبية الأولية لها بنجاح.
وقال المقدم عمر الظاهري، مدير إدارة الإسعاف إن الملتقى يهدف إلى الوقوف على أفضل الممارسات العالمية وأحدث الوسائل والأدوات والتقنيات التي يتم تسخيرها لإنجاح عملية الإسعاف وفق بروتوكولات علمية مدروسة ودقيقة.
وأشار إلى التركيز على تبادل المعارف والعلوم والخبرات والاطلاع على تجارب الشركاء والمنظمات والمؤسسات المعنية بقطاع الإسعاف، للنهوض بالأداء وفق أفضل مستويات الجودة.
وتناولت جلسات الملتقى موضوعات التعامل مع حالات توقف القلب في الفعاليات الرياضية، وتقييم السكتة الدماغية من قبل المسعفين في الميدان، وسياسة الاستجابة للكوارث.

اقرأ أيضا

«أبوظبي الدولي» يستقبل أول طائرة «جرينلاينر» لـ«الاتحاد للطيران»