الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نماء» تطلق برنامج «فتيات سفيرات السلام» في بنجلاديش

«نماء» تطلق برنامج «فتيات سفيرات السلام» في بنجلاديش
12 نوفمبر 2018 01:55

الشارقة (الاتحاد)

بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، وبحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أطلقت «نماء» برنامجها الدولي «فتيات سفيرات السلام» في بنجلاديش، بالتعاون مع الشبكة العالمية للنساء صانعات السلام.
ويستهدف البرنامج 400 فتاة وسيدة من عمر 16 عاماً في بنجلاديش، من المجتمع المحلي، ولاجئات الروهينجا اللواتي يشكلن ما نسبته 53% من سكان المخيم البالغ تعداده 900 ألف لاجئ، ويسعى البرنامج إلى مساعدة الفتيات والسيدات، خاصة الأمهات من دون معيل اللواتي تبلغ نسبتهن 16% هناك، على القيام بدورهن في بناء السلام والاستقرار ضمن بلدانهن من خلال المساهمة في مسيرة الارتقاء والتنمية والتعايش، ونبذ العنف والتعليم والتمكين الاقتصادي.
جاء ذلك خلال زيارة خاصة قام بها وفد من إمارة الشارقة برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، لمخيم بالوخالي في مدينة كوكس بازار البنجالية.
ويضم البرنامج مجموعتين، الأولى تتضمن فتيات شابات من سن 17 إلى 22 سيحصلن على تدريب مكثف على مدار عام كامل في محو الأمية والإدارة المالية، وورش في فنون التواصل الاجتماعي، والتمكين الاقتصادي، والمجموعة الثانية تتضمن سيدات وأمهات، سيتلقين التدريب ضمن البرنامج من قبل خريجات المجموعة الأولى في المجالات ذاتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©