الاتحاد

الاقتصادي

طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في «سيتي سكيب دبي»

جانب من مشاريع عقارية طرحت في الدورة الماضية من « سيتي سكيب دبي» (من المصدر)

جانب من مشاريع عقارية طرحت في الدورة الماضية من « سيتي سكيب دبي» (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تطرح شركات التطوير العقاري خيارات جديدة لشراء المساكن في دبي، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الـ 14 من معرض سيتي سكيب جلوبال الذي ينطلق الشهر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويشارك في المعرض الذي يقام خلال الفترة من 8-10 سبتمبر المقبل نحو 300 عارض من 30 دولة.
وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض في بيان صحفي: «علينا أن نفهم أن دبي تعيش فترة تصحيحية طبيعية للسوق لا بد منها، وذلك بعدما أدى الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020 إلى زيادة حادة في أسعار العقارات نهاية العام 2014، لكن الخطوات التي قامت بها الحكومة ساعدت في تنظيم السوق، إضافة إلى الدور الذي لعبه تأسيس مؤشر للإيجارات، في توضيح الأمور بشكل أكبر بالنسبة للمستثمرين، وكلها مؤشرات لسوق أكثر نضجاً».
ويعتبر معرض سيتي سكيب جلوبال، الذي يقام بدعم من دائرة الأراضي والأملاك بدبي، تجمعاً سنوياً لكبار المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري وهيئات تطوير الاستثمار وشركات التصميم العقاري والمصممين، بهدف تعزيز الاستثمار والتطوير في القطاع العقاري في المناطق النامية في مختلف أنحاء العالم.
وتوقع كريج بلامب، رئيس الأبحاث في شركة جيه آل آل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انخفاضا في حجم المعاملات وأسعار البيع بنسبة أكبر خلال النصف الثاني من العام، لكنه قال «التصحيح البسيط الذي شهدناه في النصف الأول لا يقارن بالانخفاض الحاد في الأسعار الذي شهدناه عام 2008/‏‏‏2009 وهو مؤشر على أن السوق بات أكثر نضجا الآن“.
ويعقد على هامش معرض سيتي سكيب عدداً من الفعاليات المصاحبة، منها جوائز «سيتي سكيب‘ للأسواق الناشئة»، والتي تجذب المئات من المطورين والمهندسين المعماريين القائمين خلف مشروعات التطوير العقاري، ويمثلون الأسواق الناشئة على مستوى العالم.
وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل يقام يوم 8 سبتمبر المقبل.
وقال طلال موفق القداح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج 5 للتطوير العقاري، إن مشروع ماج 5 بوليفارد، مصمم ليلبي احتياجات الطبقة المتوسطة، حيث تحرص الشركة على الاستفادة من الطلب المتنامي على المجتمعات السكنية الميسرة، والتي تتمتع بجودة عالية وفي الوقت نفسه قريبة من مطار آل مكتوم الدولي ومنطقة دبي ورلد سنترال بشكل عام.
ومن جانبه، قال محمد العوضي، نائب الرئيس للقطاع العقاري في « دبي ورلد سنترال» إن في حلول العام 2020، يتوقع أن تصبح «دبي ورلد سنترال» منطقة مدنية مكتفية ذاتيا، حيث يتم تصميم المنطقة مع الأخذ في عين الاعتبار استقطاب الآلاف من الخبراء وعائلاتهم للعيش والعمل فيها“.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تحذر من زيادة أسعار سلع «الضريبة الانتقائية»