جمعة النعيمي (العين)

استفاد نحو 3181 عاملاً من 21 شركة في منطقة العين، من مبادرة التوعية المرورية لسلامة المشاة «سلامة المشاة مسؤولية الجميع»، ضمن خطة التوعية المرورية الموحدة على مستوى الدولة.
وأوضح الرائد حمدان حسن ذيبان، مدير فرع العلاقات العامة في إدارة مرور العين بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أن برنامج المبادرة، تضمن محاضرات ركزت على تعريف العمال بالسلامة المرورية للمشاة في مواقع العمل والسكن، وعند استخدامهم حافلات النقل العام، وربط حزام الأمان، والعبور من المناطق المخصصة للمشاة، وعدم تجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة حسب السرعات المحددة على الطرق الداخلية والخارجية، والالتزام بقوانين السير والمرور، لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين. ولفت إلى توزيع مجموعة من «بروشورات» التوعية المرورية بثلاث لغات، العربية والإنجليزية، والأوردو، تحث على اتخاذ احتياطات الأمان والسلامة المرورية أثناء عبور الطرقات، والإسهام في جعل الطرق أكثر أمناً.
وأضاف: «إن المبادرة تعكس حرص شرطة أبوظبي على تقديم برامج تفاعلية مرورية للعمال عبر التواصل معهم في مقر عملهم وبلغات متعددة، وتوعيتهم مرورياً».
يشار إلى أن وزارة الداخلية أطلقت الشهر الماضي، حملة توعية تحت شعار «سلامة المشاة مسؤولية الجميع»، تخللها العديد من المحاضرات والبرامج التوعوية المرورية، لطلاب المدارس وسائقي الحافلات وسيارات الأجرة لتعزيز ونشر الثقافة المرورية بين مستخدمي الطرق بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور؛ حفاظاً على سلامتهم وزيادة الوعي لديهم بمخاطر عبور المشاة من الأماكن غير المخصصة.