الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإمبراطور» ينجو من فخ «الذئاب»!

«الإمبراطور» ينجو من فخ «الذئاب»!
12 ديسمبر 2019 00:10

وليد فاروق (دبي)

انتزع «الإمبراطور» فوزاً صعباً ومهماً بقيادة نجمه البرازيلي فابيو ليما، وتغلب على ضيفه الفجيرة 3-2، مساء أمس، في ختام الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، محققاً نتيجته الإيجابية الرابعة على التوالي، ويثأر من خسارته السابقة من «الذئاب» على الملعب نفسه في كأس الخليج العربي.
ونجح ليما في إحراز هدفين في الدقيقتين 58 و79، رفع بهما أهدافه في دوري الخليج العربي إلى 98 هدفاً منذ انضمامه إلى «القلعة الصفراء» موسم 2014 - 2015، ليقترب من عضوية نادي المائة، كما أحرز أحمد علي هدفاً في الدقيقة 67، أما هدفا الفجيرة أحرزهما البرازيلي فيرناند جابرييل في الدقيقة 74، و«البديل» أحمد موسى في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ويحسب للضيف أنه أحرز هدفين، وهو يلعب بعشرة لاعبين، بعد طرد الإيفواري كواسي مارسيال في الدقيقة 36.
بهذه النتيجة ارتقى الوصل إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة، فيما تلقى الفجيرة الخسارة الخامسة على التوالي، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.
التعامل برعونة مع الفرص العديدة التي أتيحت في الشوط الأول، سمة أداء لاعبي الفريقين خلال الشوط الأول، والتي لو تُرجم بعضها، لتواصل مسلسل الغزارة التهديفية في الجولة، ورغم أن البداية لمصلحة أصحاب الأرض، إلا أن الرغبة الهجومية لم تستمر إلا أقل من ربع ساعة، بعدها اكتسب «الذئاب» الثقة، ولاحت بعض الفرص للفريقين تعامل معها اللاعبون برعونة أمام المرمى، وتحديداً البرازيلي فابيو ليما والغاني جورج دووبنج في الوصل، والإيفواري كواسي مارسيال ومواطنه جوناتان بنيتس في الفجيرة، وطاشت تسديداتهم بغرابة بعيداً عن مرمى عبدالله التميمي حارس «الذئاب»، وحميد عبدالله حارس «الإمبراطور».
وجاءت نقطة التحول في الدقيقة 36، والتي شهدت واقعة طرد الإيفواري كواسي مارسيال لاعب الفجيرة، بعد تدخل عنيف مع سالم العزيزي ظهير الوصل، ولم يتردد الحكم سلطان صالح في إشهار البطاقة الحمراء مباشرة، ليكمل الفجيرة المباراة بعشرة لاعبين.
وحاول لاعبو الوصل استثمار التفوق العددي، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، قبل نهاية الشوط الأول، لكن تواصلت حالة الرعونة، فضلاً عن هبوط واضح في مستوى ليما الذي رفع شعار «خارج نطاق الخدمة» طوال الشوط، مع تألق التميمي الذي ذاد عن مرماه ببسالة، خاصة مع تسديدة علي صالح في الدقيقة 44، والتي أخرجها إلى ركنية ببراعة.
جاء الشوط الثاني بوتيرة واحدة، هجوم مستمر ومتواصل من لاعبي الوصل، ودفاع واستماتة للحفاظ على نقطة التعادل من الفجيرة، في ظل حالة النقص العددي، قبل أن يأتي الفرج عن طريق فابيو ليما الذي كسر حالة عدم التوفيق، بعدما استغل عرضية زميله سالم العزيزي من جهة اليسار، واصطاد الكرة من على نقطة الجزاء مباشرة، وسددها في سقف شباك التميمي، محرزاً هدف التقدم للوصل في الدقيقة 58.
منح الهدف الثقة للوصل الذي فرض مزيداً من الأفضلية على مجريات اللقاء، في الوقت الذي بدا فيه الفجيرة في حيرة ما بين الرغبة في الهجوم لتعويض التأخر، والخوف من منح المساحات للوصل في ظل النقص العددي، بما يهدد بخطر استقبال مزيد من الأهداف، ونجح الوصل في إحراز هدفه الثاني بتوقيع أحمد علي في الدقيقة 67، مستغلاً عرضية رائعة من الإكوادوري جايبور الذي قام بجهد رائع، وهيأ الكرة إلى أحمد علي الذي راوغ وسددها بطريقة ليما في سقف شباك التميمي، محرزاً هدف التعزيز لـ «الإمبراطور».
وعقب هذا الهدف تخلى الفجيرة عن مخاوفه التي لم يعد لها مبرر بعد استقبال الهدف الثاني، في الوقت الذي تراجع فيه أداء لاعبو الوصل، ونجح البرازيلي فيرناند جابرييل في تقليص الفارق بتسديدة مباغتة من حدود منطقة الوصل، وجدت طريقها لشباك حميد عبدالله، محرزاً هدف الفجيرة الأول في الدقيقة 74، وكاد اللاعب نفسه أن يحقق المفاجأة بتسديدة مباغتة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.
وقبل أن تتأزم الأمور عاد ليما ليحرز الهدف الثاني له والثالث للوصل، بعدم انقض على عرضية جايبور من جهة اليمين وأودعها بسهولة في شباك عبدالله التميمي محرزاً هدف توسيع الفارق في الدقيقة 79، لكن الفجيرة لم ييأس وأحرز هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع برأسيه قوية، وجدت طريقها إلى شباك حميد عبدالله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©