السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فخر أبوظبي».. «الإعصار كينو»!

«فخر أبوظبي».. «الإعصار كينو»!
12 ديسمبر 2019 00:11

سامي عبدالعظيم (حتا)

استعاد الجزيرة نغمة الانتصارات، بعد التوقف في الجولتين الماضيتين، واللتين شهدتا إضاعة 5 نقاط، بالتعادل مع العين والخسارة أمام الشارقة، وتألق في عقر دار حتا، مساء أمس في الجولة الثامنة، عندما تفوق عليه بهدفين، وأظهر البرازيلي ماركوس كينو الذي غاب 68 يوماً للإصابة في الركبة أمام شباب الأهلي بالجولة الثالثة براعة كبيرة، وكان بمثابة «الإعصار» الذي ضرب صاحب الأرض، يكفي أنه صنع الهدف الأول لخلفان مبارك، وأسهم في الهدف الثاني الذي سجله عمر عبدالرحمن الذي تابع تسديدة كينو المرتدة من حارس حتا، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 14 نقطة، بينما يتجمد رصيد حتا عند 8 نقاط.
وسيطر الجزيرة على مجريات اللقاء، بفضل الانسجام الجيد بين الرباعي عمر عبدالرحمن وعبدالله رمضان وعامر عبدالرحمن وخلفان مبارك، بينما غابت ردة الفعل القوية من لاعبي «الإعصار»، خلافاً لـ «لغة التحدي» التي تحدث بها المدرب اليوناني كونتيس قبل المباراة، الأمر الذي منح المحاولات الهجومية الجزراوية خطورة كبيرة على مرمى درويش محمد، ومنح خلفان مبارك الجزيرة الأفضلية بعدما كسر التسلل بنجاح، إثر خطأ دفاعي في الدقيقة 36 . ودخل حتا الشوط الثاني بـ «وجه مغاير»، بعدما دفع كونتيس بعبدالله كاظم بدلاً من حمد معضد، مما منح الفريق «جرأة» على مرمى الجزيرة، بالتركيز العالي، إلا أن «الصورة الجميلة» لم تكتمل في الدقيقة 52، بعدما ألغى «الفار» الهدف الرأسي للإسباني كريستيان لوبيز للتسلل على المدافع عبدالله خميس. ورد الجزيرة بالهدف الثاني، إثر خطأ أحمد مال الله، في إبعاد الكرة برأسه، لتصل إلى كينو الذي تقدم بهدوء، وسدد الكرة ارتدت من درويش محمد إلى «عموري» الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك بكل هدوء في الدقيقة 60، بينما ألغى «الفار» هدفاً أحرزه علي مبخوت في الدقيقة 85 للتسلل.

كونتيس: السر في «الجودة»
اعترف اليوناني كريستوس كونتيس مدرب حتا، بالصعوبة التي واجهها فريقه أمام الجزيرة، لأن المنافس يملك عناصر على درجة كبيرة من الجودة، وبالتالي حسم النتيجة بهدفين، موضحاً أن الخطأ الأول في تمركز المدافعين، ساعد خلفان مباراة على كسر التسلل.
وأضاف: مع الفرق الكبيرة يجب أن يكون التركيز بالدرجة المطلوبة، مع أهمية غياب الأخطاء، ونتمنى أن تكون الفترة المقبلة جيدة على مستوى النتائج.

كايزر: النتيجة قبل الأداء
أبدى الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة سعادته بالفوز على حتا 2- صفر، رغم أن الأداء لم يكن بالمستوى الذي ظهر به الفريق أمام الوحدة في ربع نهائي كأس الخليج العربي، وقال: المهم حصد «العلامة الكاملة» أمام منافس جيد. وأشار كايزر إلى أنه لا يريد التعليق على تدخل «الفار»، لإلغاء هدفين للجزيرة وحتا، مؤكداً أن الوصول إلى القرار في المرتين استغرق وقتاً طويلاً، ولا يعرف سبب ذلك، لأنه يجب أن يكون الوقت أقل من ذلك، وهذا لا ينفي القيمة الكبيرة للتقنية في مباريات كرة القدم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©