الاتحاد

منوعات

مبدعو «منشد الشارقة» يكشفون استعداداتهم للحفل الختامي

 عبد المجيد عريقات (من المصدر)

عبد المجيد عريقات (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

على بعد خطوة واحدة، يتنافس 6 منشدين عرب، لتحقيق اللقب الثاني عشر لبرنامج منشد الشارقة، الذي تنظّمه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وتبثه قناة الشارقة، بعد خوضهم مشواراً تنافسيًا للوصول إلى المرحلة الحاسمة والختامية من البرنامج.
يستعد المشاركون الستة، للوقوف على خشبة مسرح المجاز بالشارقة، والتنافس على اللقب مساء الجمعة المقبل، حيث أكّد المنشد السوري حسن الجلب، أن الاستماع لنصائح المدربين، والتدريب المتواصل خطوة مهمة للوصول إلى تحقيق الهدف.
وقال المنشد الجزائري نضال عيمن: «الوصول إلى الحلقة الختامية لم يكن سهلاً، بل تطلب الكثير من الجهد والتحدي».
أما المنشد الفلسطيني عبد المجيد عريقات، فأكد أنّ الوصول إلى هذه المرحلة يتطلب الكثير من الالتزام والتدريب الجسدي والصوتي، وشدّد على ضرورة التزام المنشد بالهدوء وعدم الانفعال قبل الخروج على المسرح، ليتسنى له تقديم الأفضل.
بينما قال المنشد المصري محمد طارق: «مشاركتي في هذا البرنامج ضاعفت خبرتي واطّلعتني على الثقافات الموسيقية المختلفة، وأرى أن الوصول إلى هذه المرحلة أمر مهم للغاية في مسيرة أي منشِدٍ».
من جهته، قال المنشد المغربي إبراهيم إنهض: «تجربة غنية من الناحية الثقافية والفنية، فالثقافات تتلاقى هنا وتُعزّز الرصيد الفني لكلٍ منّا». في حين قال المنشد العراقي أركان القيسي: «تجربتي في البرنامج رائعة، لما فيها من فوائد عظيمة، وهي بالنسبة لي حلم طالما سعيت له وأراه يقترب».

اقرأ أيضا

باحثون يبتكرون تقنية لتصنيع مواد بناء "من خلايا حية"