أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، عودة مهرجان أبوظبي للمأكولات مجدداً للعاصمة في نسخته الرابعة، ليجلب باقة متنوعة من الفعاليات والعروض وتجارب الطهو الفريدة، ويصطحب الزوار في رحلة فريدة تعرّفهم على أكثر من 15 مطبخاً عالمياً مع طهاة مميزين حاصلين على جوائز من برنامج ماستر شيف الشهير، وينحدرون من بلدان تفخر بشغفها وإرثها العريق في مجال الطهو، حيث من المتوقع أن تغدو أطباقهم الحديث الأبرز على وسائل التواصل الاجتماعي.
المهرجان بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي على مدى 17 يوماً من 6 إلى 22 ديسمبر المقبل، ويعد عشاق الطعام المميز وجميع أفراد العائلات بمجموعة من العروض المميزة، والتي تتنوع بين مختلف شاحنات الطعام والأسواق وعروض الأفلام وورش التصوير الفوتوغرافي، علاوة على فرصة لقاء أبرز الطهاة المشهورين عالمياً. ويشهد المهرجان مشاركة أكثر من 100 مطعم وانطلاق ست مبادرات جديدة وشراكات مع كبار اللاعبين في قطاع الضيافة والفنادق، بالإضافة إلى حضور أكثر من 10 شخصيات وطهاة محليين وعالميين، مشكلاً بذلك الوجهة الأمثل للترفيه والتمتع بأشهى المذاقات.
وقال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، إن المهرجان أحد أهم فعاليات الطهو في المنطقة الذي يستمر عاماً تلو الآخر في استقطاب المزيد من الزوار من محبي الاستمتاع بالمذاقات المتميزة التي يجلبها المهرجان، والتي يعكس تنوعها الطابع العالمي له، ويساهم هذا النوع من الفعاليات في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للسياح، ما ينعكس إيجاباً على نمو القطاع من حيث أعداد الزوار الوافدين. وبالنظر للأعداد الكبيرة لسياح المأكولات في الإمارة، فالمشاركون بالمهرجان لديهم فرصة كبيرة للترويج لأعمالهم.
ويقدم مفاهيم جديدة للطهو ونكهات مبتكرة وعروضاً مذهلة، حيث يمكن لزوار المهرجان زيارة «عالم المأكولات أبوظبي» في أول ظهور له بالفعالية على كورنيش أبوظبي، و«مهرجان الشواء الكبير» في جزيرة ياس، ومغامرات متنوعة لحل الألغاز مع فرصة الفوز بجوائز قيّمة، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم مهرجان في ستمبر في موقع جديد إلى جانب «أسبوع المطاعم» في أبوظبي ومعرض سيال الشرق الأوسط، وغيرها من الكثير من عروض الطهو المتنوعة.
وينظم مهرجان المأكولات هذا العام سوقاً كبيرةً للمأكولات النباتية في منارة السعديات، ليتضمن وصفات مبتكرة للأطباق النباتية من أهم علامات المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن أنشطة تروّج لأنماط الحياة الصحية مثل جلسات اليوغا، بالإضافة إلى جلسات لتصوير الأطعمة يتعلم المشاركون فيها كيفية التقاط صور جميلة للأطباق يمكن استخدامها في الإعلانات وكتب الطهو وغيرها من الوسائط. كما سيستضيف ورش عمل استديو الفنون، مع أنشطة فنية مُخصصة لكل من البالغين والأطفال.