الاتحاد

الرياضي

الهند تنفرد بصدارة الرجال ومنافسة قوية في السيدات

العين (الاتحاد)

انفرد لاعبا الهند جانجولي وبراسانا بصدارة بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال برصيد 3 نقاط عقب لقاءات الجولة الثالثة من البطولة القارية التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بفندق هيلتون العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الأسيوي للعبة، كما احتدم الصراع الهندي الإيراني على لقب بطولة السيدات، حيث تصدرت الهندية أوليا ميدينا والإيرانية عطوسا بوركاشيان برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وواصل لاعبنا الذهبي سالم عبد الرحمن تألقه في البطولة حيث حقق فوزه الثاني في الجولة الثالثة على حساب لاعب قيرغيزستان عبدالجبار أصيل ليرفع سالم رصيده إلى 2.5 نقطة، ويتساوى في نقاط المركز الثاني مع عدد من اللاعبين، هم سانديبان والثنائي الإيراني داريني بويا وإيداني بويا ومعهم الصيني وانج شين والهنديان جوبتا وسانتوش، بينما خسر لاعبنا سعيد إسحاق امام منافسه بيتر كوستينكو من كازخستان.

وفي بطولة السيدات حققت لاعبتنا آمنة نعمان فوزها الأول على حساب منافستها الأردنية أسيل عودة، بينما تعادل الواعدة وافية درويش المعمري مع الدولية السورية نبال الجلدة.
يذكر أن الخمسة الأوائل في بطولة الرجال يتأهلون مباشرة لتمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل في مدينة باكو في أذربيجان.
على جانب آخر، تمت إضافة 4 حكام من الإمارات للمشاركة في إدارة مباريات البطولة، وذلك في إطار حرص الاتحاد الآسيوي على دعم الكوادر الوطنية وهم علي حسن ومريم محمد وعلي حسن وهند محمد لطفي.
ويترأس لجنة الحكام بالبطولة الدولي هارون الرشيد من بنجلادش ومعه حكمنا الدولي حسن مال الله الحمادي نائبا لرئيس الحكام الذي حل بدلا من الحكم الدولي فيصل الحمادي الذي اعتذر عن عدم المشاركة، بينما تتولى الصينية الحكم الدولي جلين لي تشوانج منصب نائب رئيس الحكام في بطولة السيدات.

وفي سياق آخر، أكد هشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي ومدير البطولة، أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت الحاضر الأكبر في الحدث القاري الأبرز ولوحظ قوة استخدام المشاركين للتقنيات الحديثة، كما قام سفراء الدول الذين حضروا حفل الافتتاح بنشر صور حضورهم للبطولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما شكل إضافة كبيرة للحدث القاري، عكست النجاح التنظيمي الذي تشهده البطولة والترويج السياحي والاقتصادي للإمارات، في ظل تزايد المتابعين لصفحة البطولة على إنستجرام وفيسبوك والتي تنشر الأخبار والصور باللغتين العربية والإنجليزية إلى جانب اللغة الروسية.


ترويسة شطرنج
تعاقدت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا للشطرنج بالعين مع شركة متخصصة للبث المباشر لمنافسات البطولة عبر «يوتيوب»، كما أشادت وفود الدول المشاركة ببساطة وروعة حفل الافتتاح.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!