الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%10 نمو سوق إدارة المرافق في أبوظبي خلال 2020

%10 نمو سوق إدارة المرافق في أبوظبي خلال 2020
12 ديسمبر 2019 00:22

أبوظبي (الاتحاد)

توقعت شركة ستراتوم لإدارة جمعيات الملاك، أن تسجل سوق إدارة المرافق في أبوظبي نمواً نسبته 10% خلال عام 2020، في ظل الزخم الذي تشهده الإمارة في حركة العمران، لافتة إلى أن حجم الوحدات والمشروعات المسلمة العام الجاري والمتوقع تسليمها العام المقبل من شأنها أن تزيد جاذبية السوق للشركات.
وبين سعيد عبدالكريم الفهيم، الرئيس التنفيذي لـ«ستراتوم»، أن حركة التشييد والبناء في أبوظبي شهدت طفرة كبيرة خلال العقد الحالي، حيث شهدت تسليم العديد من المشروعات الفاخرة، والتي تتمتع بمستويات عالية من الخدمات والمرافق، الأمر الذي جعلها واحدة من أبرز المدن في سوق إدارة الخدمات.
وأكد الفهيم، أن خلال السنوات المقبلة وفي ظل النهضة العمرانية والمشروعات الإيقونية التي تشهدها أبوظبي من المتوقع أن تكون الإمارة واحدة من أبرز المدن على خريطة أبرز المدن في خدمات إدارة المرافق.
وتوقع أن في ظل تبني أبوظبي لاستراتيجية الطاقة النظيفة والحد من انبعاثات الكربون من المتوقع أن يكون هذا أحد المحركات الرئيسية التي من المحتمل أن تزيد مبيعات سوق إدارة المرافق، حيث بات هذا التوجه عالمياً وبدأ لاعبون كبار وصغار في السوق باستثمار مبالغ ضخمة في هذه الصناعة، وسيكون لهذا أيضاً تأثير إيجابي على السوق العالمية. وقال سعيد الفهيم، إن الشركة تعتبر من أوائل الشركات الإماراتية في مجال قطاع إدارة المرافق وقطاع الإشراف على جمعيات الملاك، وإن دخول سوق أبوظبي يعتبر مهماً للغاية في ظل التطور العمراني الذي تشهده العاصمة وجميع مناطق الإمارة، إلى جانب تطوير القوانين العقارية والمتعلقة بالتملك العقاري بشكل كامل لجميع الجنسيات في المناطق الاستثمارية، الأمر الذي عزز من ثقة المستثمرين ورجال الأعمال ونشط من حركة القطاع العقاري، ودفعه لمزيد من النمو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©