الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلة النصر على الطريق الصحيح بـ «تثبيت اللقب»

سلة النصر على الطريق الصحيح بـ «تثبيت اللقب»
12 ديسمبر 2019 00:09

علي معالي (دبي)

أكدت «سلة العميد» السير في الطريق الصحيح، بتحقيق المزيد من الألقاب، حيث حقق النصر لقب كأس نائب رئيس الدولة أمس الأول، بالفوز على الظفرة، ليحافظ على لقبه الذي يحمله من الموسم الماضي، ويحسم النهائي الثاني، الذي تأهل له هذا الموسم، بعد خسارة نهائي كأس الاتحاد أمام شباب الأهلي.
وفي يوم عيد ميلاده الـ53، أضاف المدرب المصري أحمد عمر البطولة رقم 17 له في مشواره مع كرة السلة الإماراتية، والتي تمتد لـ15 عاماً حتى الآن، وهو اللقب الأول للمدرب مع ناديه الجديد، بعد أن حقق 16 لقباً سابقاً، متنقلاً بين أندية الشباب والوصل والنصر ما بين بطولات خليجية ودولية ومحلية.
ويخطط النصر اعتباراً من الأحد المقبل إلى السير قدماً نحو البطولة الأصعب وهي الدوري، والغائبة عن خزائن «العميد».
من جانبه، أكد أحمد عمر أن الاحتفاظ بلقب كأس نائب رئيس الدولة يمثل دفعة قوية للفريق لتحقيق إنجازه الأول تاريخياً والفوز بلقب الدوري، وهي البطولة الأقوى في الموسم المحلي، وقال: «رغم نجاح النصر في الاحتفاظ بالكأس، إلا أنني أوجه كل التقدير والاحترام لفريق الظفرة، الذي قدم في موسمه الثاني بمسابقات الرجال لمستويات متطورة نجح خلالها في بلوغ نهائي الكأس».
وأضاف: «نبدأ الموسم الرسمي بلقب متميز يدفعنا جميعاً للاستمرار في تقديم الأفضل في ظل الدعم الكبير الذي نلقاه من إدارة اللعبة».
وعبر عبدالرحمن أبو الشوارب رئيس شركة كرة القدم في نادي النصر عن سعادته، مؤكداً قدرة «العميد» في الهيمنة على جميع ألقاب الموسم، ومن أبرزها حصد اللقب الأول تاريخياً في الدوري.
وقال: «فريق السلة الحالي يمثل ثمرة جهد بدأت نواتها منذ العام 2011، ونجحت على مدار السنوات الماضية في صناعة فريق بطولات أعاد «العميد» إلى مكانته الطبيعية بالمنافسة على ألقاب البطولات، وهو ما أكده الفريق باحتفاظه بكأس نائب رئيس الدولة للعام الثاني على التوالي في ظل امتلاك لاعبين مواطنين من الطراز الرفيع قادرين على تنفيذ خطط الجهاز الفني بالصورة المثلى وبشكل متناغم مع المحترفين الأجانب».
وأضاف: «العميد يملك المؤهلات التي تجعله يهيمن على جميع ألقاب الموسم، وعملت إدارة النادي وإدارة الألعاب الجماعية منذ 8 أعوام على بناء جيل من المواهب الناشئة بجانب عناصر الخبرة، استطاعت في المواسم الماضي بالاقتراب تدريجياً من منصات التتويج، قبل أن تحصد أولى ثمارها في موسم 2018 بالتتويج بكأس نائب رئيس الدولة، الذي نجحنا في افتتاح الموسم الحالي بالحفاظ عليه وإضافة لقب خامس بتاريخ مشاركاتنا في هذه البطولة، وهو ما يؤكد نضوج الفريق بما يمتلكه من نخبة العناصر الوطنية والمحترفين الأجانب».
وتابع: «وضعت إدارة الألعاب الجماعية في النادي نصب عينها الفوز بلقب الدوري للموسم الحالي عقب حلول النصر وصيفاً في نسخة العام الماضي، خصوصاً أن لقب الدوري يمثل بوابة الانتقال بطموحات العميد من المنافسة على ألقاب المحلية لتطال الخليجية، والقارية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©