الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النسخة الخامسة لماراثون زايد في الإسماعيلية

النسخة الخامسة لماراثون زايد في الإسماعيلية
12 نوفمبر 2018 00:11

محمد الدمرداش (القاهرة)

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، عن ترتيبات ضخمة تجري حاليا لإقامة النسخة الجديدة من ماراثون زايد السنوي الذي يشارك فيه آلاف الشباب والنساء وكبار السن من مختلف الأعمار، ويخصص ريعه بالكامل لصالح دعم المستشفيات التي تحتاج إلى الأموال.
أوضح الوزير في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه خلال تواجده مؤخرا في الإمارات تواصل بشكل رسمي مع اللجنة المنظمة للماراثون، واستعرض التحضيرات التي سيتم اتخاذها لإنجاح النسخة الخامسة وإظهاره بشكل رائع، خاصة وأن النسخة الجديدة ستكون الأهم على الإطلاق، حيث تأتي ضمن «عام زايد»، احتفالا بمرور مائة عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
واكد أشرف صبحي أنه اتفق مع اللجنة المنظمة على إقامة الماراثون في ديسمبر المقبل، مشيرا إلى اختيار مدينة الإسماعيلية لاستضافة الحدث، موضحا أن اختيار الإسماعيلية يأتي لقربها من القاهرة وسهولة نقل المشاركين، كما أن محافظ الإسماعيلية تكفل بتوفير كل المطلوب لإنجاح الماراثون وإخراجه بالشكل المناسب.
شدد الوزير المصري على أن الموعد النهائي لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن، ولكنه أصر على أن يكون قبل نهاية العام وتحديدا في شهر ديسمبر، خاصة وأن أهمية الحدث تأتي من الاحتفال بـ«عام زايد»، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف خلال أيام قليلة عن موعد الماراثون وكافة الترتيبات الخاصة به.
وأشار إلى أنه يخطط لزيادة عدد المشاركين في مختلف الأعمار السنية، بحيث يكون إجمالي قيمة الجوائز المالية قرابة مليوني جنيه مصري، بينما يتم تحصيل باقي الأموال لصالح المستشفيات، مشيرا إلى أن النسخ الأخيرة تخطى عائدها قرابة 150 مليون جنيه مصري، دخلت بالكامل في حساب المستشفيات التي تحتاج للأموال للصرف على أنشطتها وعلاج المواطنين بالمجان، وتطوير الأجهزة الطبية.
وكشف الوزير عن أن النسخة الأولى والثانية للماراثون في مصر، كانت من تنظيمه وتحت إشرافه الشخصي، وقت أن كان مساعدا لوزير الشباب والرياضة الأسبق المهندس خالد عبد العزيز، وأن الجانب الإماراتي أشاد كثيرا بالتنظيم في السنوات الماضية، موضحاً أن أول ثلاث نسخ من الماراثون أقيمت في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة وأمام استاد الدفاع الجوي، قبل أن تقام نسخة العام الماضي في مدينة الأقصر بالصعيد، قبل الاستقرار على الإسماعيلية لتحتضن النسخة الجديدة من الماراثون.
واكد الوزير أن الترتيبات تجري على قدم وساق لإنجاح الماراثون في نسخته الجديدة، موضحاً أنه يتوقع مشاركة أكبر، كما أن التنظيم بالكامل سيكون لوزارة الشباب والرياضة المصرية بعد الاتفاق مع المسئولين في الإمارات عن هذه الرؤية، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية ستوفر كافة الإمكانيات لإنجاح الماراثون والاحتفال بالصورة اللائقة بعام زايد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©