الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تومليانوفيتش تجتمع مع شارابوفا للمرة الأولى في «عالمية مبادلة»

تومليانوفيتش تجتمع مع شارابوفا للمرة الأولى في «عالمية مبادلة»
12 ديسمبر 2019 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت اللجنة المنظمة لبطولة مبادلة العالمية للتنس أن اليوم الأول للبطولة سيشهد منافسات هي الأولى من نوعها، وذلك مع تأكيد مواجهة ماريا شارابوفا حاملة 5 ألقاب بطولات تنس كبرى مع المتأهلة لنهائي بطولة اتحاد التنس الأسترالية آيلا تومليانوفيتش يوم الخميس المقبل، وذلك بعد أن حلت الأخيرة بدلاً من الأميركية أماندا أنيسيموفا، التي تعاني الإصابة.
وتعد مواجهة شارابوفا مع تومليانوفيتش الأولى التي تجمع اللاعبتين في مشوارهما مع التنس الأرضي، بعدما لعبتا أكثر من 1300 مباراة طوال مسيرتهما، ومن هنا تكمن أهمية المواجهة المرتقبة بينهما على أرض مجمع التنس الدولي بالعاصمة أبوظبي.
وتستكمل هذه المباراة المرتقبة منافسات اليوم الأول الحماسية، وتمثل البداية الأمثل لأيام البطولة الثلاث التي تستمر بين 19 إلى 21 ديسمبر.
وتعتبر هذه المباراة بالنسبة لتومليانوفيتش الفرصة المثالية لمواصلة موسمها الناجح، الذي أوصلت خلاله منتخب بلادها أستراليا إلى نهائيات بطولة الاتحاد الدولي للمرة الأولى منذ عام 1993.
وتعدّ تومليانوفيتش أول أسترالية تشارك في بطولة مبادلة العالمية للتنس، وفي رصيدها أكثر من 300 فوز في منافسات الاتحاد الدولي للتنس، إذ تطمح تومليانوفيتش إلى تسجيل فوز جديد لها في بطولة مبادلة العالمية للتنس لتفتتح به موسم 2020.
وقالت تومليانوفيتش: «لطالما تمتّعت أبوظبي بشهرةٍ كبيرة في عالم التنس، لهذا أتطلع للمشاركة للمرة الأولى في بطولة مبادلة العالمية التي تحتضنها، خاصةً وأنها المرة الأولى لي أمام ماريا شارابوفا، وأعتقد أن هذه المباراة ستمثل البداية المثالية للموسم المقبل».
وفي إطار تعليقها على خيبة أملها لعدم تمكنها من المشاركة في البطولة، قالت أماندا أنيسيموفا: «كنت أتطلع للمشاركة في هذه البطولة على أرض أبوظبي، لقد أصبت بخيبة أمل كبيرة بعد إصابتي واضطراري للانسحاب منها، وكلي أمل بأن أتمكن من المشاركة في النسخ المقبلة من البطولة».
وتسعى تومليانوفيتش لتقديم أداءٍ متميّز على ملاعب البطولة أملاً منها بترسيخ حضور اسمها في المنطقة وتحقيق تطلعات جماهير البطولة بمتابعة منافسة مميزة أمام شارابوفا الفائزة ببطولة جراند سلام عدة مرات.
يشار إلى أن أبواب قرية التنس ستفتح أمام الجمهور بدءاً من الساعة 12 ظهراً في اليوم الأول للبطولة، والذي سيشهد إلى جانب مباراة السيدات مواجهات حماسية بين المصنف السادس عالمياً تسيتسيباس مع المصنف العاشر عالمياً جايل مونفيلس في الساعة الرابعة، ومواجهة المصنف الخامس عالمياً ميدفيديف مع تشانج في الساعة السادسة مساءً.

الإنجازات
فازت بأربعة ألقاب من الاتحاد الدولي للتنس
فازت بـ 300 مباراة فردية ضمن بطولة رابطة محترفات التنس
دخلت قائمة أفضل خمسين لاعبة في العالم للمرة الأولى 2018
حققت 187 ضربة إرسال في عام 2019 لغاية الآن
وصلت إلى نصف نهائي بطولة تشنجتشو المفتوحة لعام 2019

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©