طوكيو (الاتحاد)

شهد وفد ناشئي أندية أبوظبي مباراة طوكيو وإيتاوا جوبيلو في الدوري الياباني باستاد أجينوموتو في العاصمة طوكيو، وجاء ذلك على هامش معايشة ناشئي أندية أبوظبي لنادي طوكيو، ضمن المرحلة الخامسة من اتفاقية التعاون المشتركة بين مجلس أبوظبي الرياضي، ومركز التعاون الدولي الياباني، ورابطة الدوري الياباني، للعام الثالث على التوالي.
وأجرى ناشئو أندية أبوظبي التدريب الأول لهم بقيادة مدرب فريق تحت 18 سنة في نادي طوكيو تاداشي ناكامورا، ووساتورو أساري مدير أكاديمية النادي، على الملاعب الفرعية للنادي بمنطقة كوديرا، وشمل التدريب عدة فقرات متعلقة بالضغط على حامل الكرة، والتركيز على الاستلام والتسليم، وسط رغبة كبيرة من لاعبي الوفد للحصول على الفائدة المرجوة من المعايشة.
ويأتي برنامج التعاون بشكل عام ضمن مساعي المجلس الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي الخمسة «العين - الجزيرة - الظفرة - الوحدة - بني ياس»، بالاطلاع على التجارب الاحترافية المتقدمة، وتعزيز تبادل الخبرات مع مجموعة من المدارس الكروية المتخصصة في أكاديميات كرة القدم.
وتضم قائمة الوفد الذي تترأسه حورية الطاهري مدربة الفريق بمساعدة فيصل الحمادي، وعفراء المهيري كإدارية، 18 لاعباً هم: محمد النوبي، سلطان عمر، سلطان الكندي، خالد الشكلي، مايد عبدالجبار «بني ياس»، شهاب العولقي، خالد السعدي، خالد وليد، سلطان النعيمي، زايد خالد «العين»، عبدالرحمن أمان، مانع عوض، عبدالله خالد، هزاع شهاب «الوحدة»، سعود خالد، محمد تيزاني، محمد حسن «الظفرة»، نواف الحارثي «الجزيرة».
ويجري الفريق أولى مبارياته الودية مع إف سي طوكيو تحت 15 سنة، لتستمر التدريبات بعدها على فترتين صباحية ومسائية، للاستفادة القصوى من برنامج المعايشة مع أحد أفضل الأندية اليابانية.
من جهتها، أكدت حورية الطاهري على أهمية معايشة فريق من ناشئي أندية أبوظبي للمدرسة الكروية اليابانية، مبينة أن المعايشة تأتي استكمالاً لمراحل «برنامج تعاون أبوظبي - اليابان لكرة القدم»، والذي يهدف لاستدامة خطط الشراكة، والاطلاع على التجارب الكروية المتقدمة، بهدف الارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي، على المستويات الفنية والإدارية كافة.
وقالت الطاهري: انتقينا 18 لاعباً من أندية أبوظبي الخمسة، وأخذنا بعين الاعتبار أن نكون فريقاً قوياً من اللاعبين الأساسيين والاحتياط على حد سواء، ونعمل على التركيز للاستفادة من التدريبات التي سيقودها مدربون من النادي الياباني، إلى جانب خوضنا للعديد من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية، إضافة إلى 3 مباريات ودية، لنتمكن من بلوغ أهداف البرنامج». وقدمت الطاهري الشكر لإدارات أكاديميات أندية أبوظبي على تسهيل كل الأمور المتعلقة بالتحاق اللاعبين في برنامج المعايشة، كما قدمت الشكر أيضاً إلى مركز التعاون الدولي الياباني، ورابطة الدوري الياباني، على حسن استقبالهم وحفاوتهم، مشيرة إلى أن فترة المعايشة تختتم يوم الجمعة المقبل.