دبي (الاتحاد)

يواصل المنتخب الوطني الأولمبي تدريباته اليومية المكثفة، على ملعب ذياب عوانة، بمقر اتحاد الكرة في دبي، استعداداً لخوض البطولة الدولية الرباعية، التي تقام من 14 إلى 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات، الكويت، أوزبكستان واليابان، ضمن المحطة الثانية من محطات إعداد «الأبيض الأولمبي» للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، والتي تنطلق اعتباراً من مارس المقبل.
وأشار جمال بوهندي مدير المنتخب، إلى أن البطولة الدولية فرصة ممتازة للاحتكاك الدولي ولتجربة جميع اللاعبين المنضمين حالياً لقوام المنتخب، والوقوف على الجاهزية البدنية والفنية، بالإضافة لمعرفة مدى قدرتهم على استيعاب وتنفيذ فكر وخطة المدرب في المواجهات الودية المقبلة، نظراً لحداثة انضمامهم لصفوف المنتخب.
وأضاف: نحتاج لمشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي في صفوف الفريق الأول بأنديتهم بشكل أكبر للحفاظ على المستويين الفني والبدني لهم.
ويواجه «الأبيض الأولمبي» في أولى مبارياته في البطولة شقيقه الكويتي يوم الأربعاء المقبل، فيما يلتقي مع أوزبكستان 17 نوفمبر، على أن يختتم مبارياته في البطولة بمواجهة نظيره المنتخب الياباني 20 نوفمبر، وتقام مباريات البطولة على ملعب ذياب عوانة.
يذكر أن قرعة تصفيات بطولة آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 أسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب السعودية ولبنان والمالديف.