أنور إبراهيم (القاهرة)

كشف الصحفي الفرنسي المخضرم تشابيه باريه، الذي عمل لمدة 20 عاماً محرراً في صحيفة «ليكيب» ومجلة «فرانس فوتبول» النقاب عن أن الكرواتي لوكا مودريتش يتصدر قائمة ترتيب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، وأنه في طريقه للفوز بها بعد أن تم فحص أكثر من نصف عدد البطاقات الخاصة بهيئة التحكيم المكونة من 193 صحفياً من مختلف أنحاء العالم.
وقال باريه، إن مودريتش أحسن لاعب في كأس العالم الأخيرة بروسيا، والحاصل على جائزة «الأفضل» التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وأيضاً جائزة أفضل لاعب في أوروبا، يتقدم على الفرنسيين رافائيل فاران وكيليان مبابى.
وأوضح أن الفرنسي أنطوان جريزمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو ليسا بين الثلاثة الأوائل في الترتيب، وقال: معلوماتي تفيد بأنه بعد فحص نصف عدد البطاقات الخاصة بالصحفيين المشاركين في التصويت، كان الترتيب على النحو التالي: لوكا مودريتش في المركز الأول ورافائيل فاران في المركز الثاني وكيليان مبابي في المركز الثالث.
وتابع باريه تصريحاته لراديو فرنسا الدولي من خلال برنامج «مقهى الرياضة»، قائلاً: «كل المؤشرات تؤكد تقدم هذا الثلاثي على بقية المتنافسين وبفارق كبير، وأن فرصة مودريتش تحديداً كبيرة جداً للفوز بالجائزة بعد أن فاز بكل جوائز هذا العام، سواء من «الفيفا» أو اليويفا أو كأحسن لاعب في مونديال روسيا. الجدير بالذكر أن التصويت الخاص بهذه الجائزة انتهى يوم الجمعة الماضي، وأن الـ 193 صحفياً المشاركين في التصويت من مختلف دول العالم انتهوا بالفعل من تسليم بطاقاتهم التي تسمح لهم باختيار خمسة لاعبين على أن يحصل الأول على 6 نقاط والثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة واحدة.
وتساءل موقع «ياهو سبورت» عما إذا كانت معلومات هذا الصحفي الفرنسي ستتحقق ويفوز بها مودريتش أم أنها مجرد تكهنات، وأنه من الأجدر للجميع الانتظار حتى موعد إعلان النتيجة بشكل رسمي يوم 3 ديسمبر المقبل.