العين (الاتحاد)

خطف الفارس شادي غريب جائزة المركز الأول على صهوة الجواد «تايوان دي لاندي» من نادي الشارقة للفروسية في ختام منافسات الأسبوع الخامس لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، والذي استضافه نادي العين للفروسية والرماية والجولف على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين، بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة النادي.
وتوّج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، ومحمد راشد الناصري مدير النادي، أشرف اتحاد الفروسية على المنافسات بدعم مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي، واشتملت المنافسات على 11 شوطاً ورصدت لها 170 ألف درهم.
وعبر الريسي عن فخره بإقامة الجولة على ميادين نادي العين للفروسية الذي يمتاز بكل الإمكانيات الهائلة وتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ومحمد راشد الناصري رئيس مجلس الإدارة لمتابعتهما اللصيقة وتوجيهاتهما لتوفير كل الإمكانيات وتقديم التسهيلات لاتحاد الفروسية بالقدر الذي ساهم في إنجاح الجولة الخامسة التي شارك فيها أكثر من 230 فارساً.
وأوضح بأن رياضة الفروسية تحظى بدعم من القيادة الرشيدة، وقال: هناك إقبال كبير على رياضة القفز التي حققنا فيها العديد من البطولات الدولية ما يشجعنا على دعم هذه الرياضة، وتواجدنا في هذه المنافسة بمثابة تحفيز للفرسان، نسعى ونتطلع إلى تنويع المنافسات مستقبلاً تماماً كما نظمنا مؤخراً بطولة في التقاط الأوتاد ونأمل أن تلقى البطولات الجديدة كل الدعم والاهتمام.
شارك في شوط الختام بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، 20 فارسا وفارسة من المستوى الأول، نجح 8 منهم في الانتقال إلى التمايز وأكملها 4 فرسان دون خطأ، وتصدرهم الفارس شادي غريب بالجواد «تايوان دي لاندي» من نادي الشارقة للفروسية وأنهى التمايز في زمن سريع بلغ 38.70 ثانية، ونالت جائزة المركز الثاني الفارسة تينا لوند بالجواد «فريستايل 39» من نادي دبي للبولو والفروسية بعد إكمال التمايز في زمن بلغ 38.98 ثانية، وأطبقت عليها جائزة المركز الثالث التي حققتها بالجواد «كارالو» وسجلت معه زمنا بلغ 40.10 ثانية. وخصص الشوط الخامس في اليوم الأول للمنافسات لفرسان المستوى الأول، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، وشارك فيه 30 فارسا وفارسة، أكمل 14 منهم الجولة دون خطأ، وتصدرهم الفارس سالم خميس السويدي بالفرس «اسبريسو» من نادي الشارقة للفروسية.
وخصص الشوط العاشر لفرسان المستوى الأول، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز بمشاركة 30 فارسا وفارسة، أكمل 9 منهم الجولة الرئيسة دون خطأ، وأكمل التمايز بنجاح 8 فرسان، فيما أكمل الفارس سالم خميس السويدي ثنائية بالجواد «اسبريسو» بعد إكمال التمايز في الزمن الأفضل وبلغ 28.66 ثانية. وتنافس 75 فارساً وفارسة من 3 فئات على ألقاب الشوطين الثالث من جولة واحدة والثامن من مرحلتين، من فئة (الجونيورز) وشارك 24 فارساً وفارسة في شوط الجولة الواحدة على حواجز 120 سم، وأكمل 9 منهم الجولة دون خطأ، تصدرتهم الفارسة ليفيا بيرسون بالفرس «ديرون أرو» من إسطبلات «دو جمبينج».
وفي شوط المرحلتين على ذات الارتفاع، شارك 22 فارساً وفارسة، ونال جائزة المركز الأول الفارس محمد سلطان اليحيائي بالجواد «زاندوكان سي» من نادي الشارقة للفروسية، وشارك 27 فارساً وفارسة من فرسان المستوى الثاني في شوط الجولة الواحدة، وذهبت جائزة الصدارة إلى الفارس عمر خوري بالفرس «الأنيس» من مركز الإمارات للفروسية بدبي.
كما شارك 28 فارساً من المستوى الثاني في شوط المرحلتين، وفاز بالمركز الأول الفارس توماس ماك دايد بالفرس «ليدي شارلتون» من إسطبلات الأصايل. وشارك من الفئة الثالثة في شوط الجولة الواحدة 21 فارساً وهي فئة الفرسان أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، ونال جائزة المركز الأول الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند ويي» من نادي الشارقة للفروسية، وأكمل السويدي الثنائية بعد فوزه في شوط المرحلتين مع الجواد «دايموند ويي». وتضمنت منافسات الأسبوع شوطين لمشاركة فرسان المستوى الأول، الشوط الرابع بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز 125 سم، وشارك فيه 34 فارساً وفارسة، ونالت جائزة المركز الأول الفارسة تينا لوند بالفرس «بايس هيوتيير» من نادي دبي للبولو والفروسية. وفي شوط المرحلتين لفرسان المستوى الأول الذي صمم مساره بحواجز ارتفاعها (125) سم أيضا، شارك فيه 17 فارسا وفارسة، أكمل 5 منهم المرحلة الأولى دون خطأ، وأكمل المرحلة الثانية فارسان، وحقق الفوز الفارس العائد إلى منصات التتويج بقوة، سالم أحمد السويدي بالجواد «سناب جاك» من نادي الشارقة للفروسية.