الاتحاد

الاقتصادي

4 مليارات درهم توسعات جديدة في ميناء خليفة

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت موانئ أبوظبي استثمار 3.8 مليار درهم في أعمال تطوير جديدة في ميناء خليفة استجابة للنمو الكبير المتوقع في احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية.
وتتوزع هذه الاستثمارات في كل من الرصيف الجنوبي والمنطقة اللوجستية لميناء خليفة بقيمة 2.2 مليار درهم، إلى جانب توسعات جديدة في مرافئ أبوظبي بقيمة 1.6 مليار درهم.
وتتضمن أعمال الرصيف الجنوبي والتي يتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من العام 2021، بناء جدار رصيف بطول 3 كيلو مترات مع غاطس بعمق 18.5 متر لاستخدامها في الشحنات العامة ومناولة البضائع المدحرجة، إضافة إلى إنشاء ثمانية أرصفة للرسو وساحة بمساحة 1.3 مليون متر مربع.

اقرأ أيضاً... تدشين أكبر محطـة لفرز الحاويات بالشرق الأوسط في ميناء خليفة مطلع العام 2020

أما أعمال التوسع في منطقة ميناء خليفة اللوجستية للاستخدامات متعددة الأغراض، فتتضمن إنشاء جدار رصيف بطول 3.1 كيلو متر وعمق ثمانية أمتار، إلى جانب إنشاء 15 رصيفاً للرسو وساحات التخزين، تم تصميمها لتلبي الاحتياجات الخاصة بشركات الشحن العاملة هناك،
ويسهم مشروع تطوير الرصيف الجنوبي وأعمال التوسع في منطقة ميناء خليفة اللوجستية في توفير أكثر من 2800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وما يزيد على 3.2 مليار درهم في إجمالي الناتج المحلي لإمارة أبوظبي بحلول العام 2025.

اقرأ أيضا

الصين تزيد وارداتها من أميركا بموجب اتفاق التجارة الأولي