الاتحاد

الرياضي

برشلونة يتربع على صدارة الأندية الأكثر وسماً في (تويتر)

برشلونة

برشلونة

تربع نادي برشلونة الإسباني على عرش الأندية الرياضية الأكثر وسماً على شبكة (تويتر) الاجتماعية خلال عام 2019، متفوقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد، ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين.

وجاء هذا التصنيف استناداً على الأرقام والبيانات التي أعلنت عنها شبكة التواصل الاجتماعي نفسها عبر حساب (@twitterdata)، حيث تصدر الفريق الكتالوني بحسب هذه الإحصائيات القائمة فيما يتعلق بالاقتباس، واسم المستخدم أو الكلمات الدالة، في دراسة أجريت خلال الفترة من الأول من يناير/كانون ثان وحتى 15 نوفمبر/تشرين ثان 2019.

وحل باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الخامس بالقائمة، ويليه مباشرة يوفنتوس الإيطالي، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، ومن بعده أياكس أمستردام الهولندي.

ومن بين أبرز الموضوعات محل اهتمام المتابعين والخاصة بالجانب الرياضي للبلاوجرانا يأتي الحفاظ على لقب الليجا، ومبارياته أمام الفريق الملكي، وقدوم الفرنسي أنطوان جريزمان والهولندي فرينكي دي يونج، هذا بالإضافة للجوائز الفردية العديدة التي حصدها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ميسي تحديداً الذي لا يمتلك حسابا على (تويتر)، يأتي في المركز الثاني من حيث الأكثر وسماً هذا العام خلف البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يتفوق على غريمه ومنافسه المباشر البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجمي كرة السلة الأمريكية للمحترفين (NBA)، ليبرون جيمس وكوبي براينت.

ولم يكتف متصدر الليجا بهذا الأمر فحسب، بل إنه ظل على صدارة الترتيب في التفاعل مع المستخدمين من خلال إعادة نشر التدوينات والإعجابات والتعليقات الخاصة بالمنشورات المختلفة على الشبكة.

وفي الوقت الحالي، يعد البرسا، الذي يمتلك تسعة حسابات مختلفة على (تويتر) بحسب اللغة المستخدمة، صاحب أكبر عدد من المتابعين بإجمالي 57 مليون.

اقرأ أيضا