الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الشارقة تتسلم راية ضيف شرف «المكسيك للكتاب 2020»

الشارقة تتسلم راية ضيف شرف «المكسيك للكتاب 2020»
11 ديسمبر 2019 01:34

الشارقة (الاتحاد)

بحضور نخبة من كبار المسؤولين والدبلوماسيين والكتاب، تسلمت إمارة الشارقة رسمياً راية ضيف شرف معرض المكسيك للكتاب (فيل 2020) لتكون ممثلة للثقافة العربية والإماراتية في القارة اللاتينية، حيث نقلت الهند - ضيف شرف المعرض 2019- اللقب إلى الإمارة، وتسلّم رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، الراية من سعادة مانبريت فوهرا، سفير الهند في المكسيك.
جاء ذلك خلال حفل تسليم راية ضيف شرف المعرض، حيث تبادلت الهند والشارقة الدروع التذكارية، وتم إطلاق الشعار الخاص بالمشاركة والذي حمل عبارة «مرحباً بالجميع»، بحضور أحمد العامري، وراؤول باديلا لوبز، رئيس معرض المكسيك للكتاب «فيل»، ومانبريت فوهرا، وماريسول شولز مانوت، مديرة معرض المكسيك للكتاب «فيل»، وريكاردو لوميلي، رئيس جامعة جوادالاهارا، ووسط جمع من الكتاب والناشرين والإعلاميين.
وقال أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «اللغة تكشف تاريخية العلاقة بين العرب وأميركا اللاتينية، والثقافة هي الأسس الراسخة التي تمد جسور تقدير ووعي بين شعوب العالم، وتبني في حضاراتها دعائم راسخة للسلام والخير، لهذا نعتزّ ونقدّر اختيار الشارقة ضيف شرف الدورة الـ34 من معرض المكسيك للكتاب (فيل)، هذا المعرض الذي يحتل مكانة كبيرة في الحراك الثقافي العالمي، ويشرفنا أن هذه الاستضافة تعقب احتفاء الشارقة باختيارها المكسيك ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019».
وحول برنامج فعاليات الشارقة في المعرض، أوضح العامري أن مشاركة الشارقة ستكون حافلة بالأنشطة والفعاليات والندوات، وستشهد تقديم مختلف أشكال الفنون والحرف والتقاليد التي تعبر عن الثقافة الإماراتية والعربية.
واختتم الحفل بفقرة فنية قدمها الموسيقي الإماراتي طارش الشامسي، حيث عزف النشيد الوطني الإماراتي على العود، إلى جانب مقطوعات مكسيكية وأخرى هندية، ليعبر عن قدرة الفن على توحيد الشعوب والكشف عن ملامحها المشتركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©