الاتحاد

منوعات

القرية العالمية.. «نسيج واحد» لثقافات متعددة

ثقافات الشعوب تجتمع في مكان واحد

ثقافات الشعوب تجتمع في مكان واحد

خولة علي (دبي)

تحولت القرية العالمية في دبي إلى حدائق غناء وثرية بالمتعة والبهجة، وفق أعلى مقاييس الأمان والراحة، لتكون بيئة ملائمة، للعائلات والأسر للاستمتاع وقضاء أوقاتهم وساعاتهم الطويلة بكل راحة وهدوء، طوال الفترة من 29 أكتوبر الماضي وحتى 4 أبريل المقبل، حيث لا تتوقف المتعة عند محطات التسوق، بل تمتد نحو تنوع الثقافة وثراء المعرفة بطريقة منظمة ومبهرة.
ويُعد تنقل الزوار بين مرافق القرية قصة سفر إلى ثقافات الشعوب، من خلال وسائل التنقل المريحة، كعربة نقل صغيرة أو حتى أخذ قطار للانطلاق به في أنحاء القرية، ولا ننسى القناة المائية التي تعتبر حكاية أخرى للتشويق، وتبدأ فصولها عند ركوب قوارب صغيرة للتنقل بهدوء، ومشاهدة المناظر البديعة من الأضواء بألوانها الزاهية، وهي تتشكل على سطح الماء، لتجعل المكان أشبه برحلة سياحية.
ويفترش الكثير من الأسر مساحات واسعة من الأرض العشبية، وهم يراقبون بصحبة الأهل والأصدقاء العروض الحية التي تتنقل بكل خفة بين ثنايا المكان. وتقول صفية أحمد «اعتدنا أن نزور القرية العالمية بصحبة الأهل، للاستمتاع بمرافقها، فهي ليست فقط محطة للتسوق والشراء، إنما هناك الكثير من مجالات الترفيه التي جعلتنا نحرص على التواجد ومشاركة أحبائنا هذا المكان».
وبعيداً عن ازدحام القرى تقف خديجة السيد على ضفاف القناة المائية متأملة منظر الماء المتلألئ من انعكاس الأضواء في مشهد يحفز الكثيرين على التقاط أجمل الصور التذكارية، حيث تجذبها لحظات سكون الماء ومشهد القوارب وهي تتهادى على صفحته بهدوء، كما شكلت الأضواء لغة فنية ولوحة غارقة في الإبداع.
وتحرص نجود عمر بصحبة عائلتها على زيارة القرية في إجازة نهاية الأسبوع، للتنزه بين ربوع القرية العالمية، وسط أجواء المتعة والفائدة والإثارة، فمشهد القرية يختلف ويتجدد بما تقدمه من فعاليات وبرامج جديدة ومستحدثة عن السنوات الأخرى، حيث تحولت القرية إلى حديقة واسعة بمسطحاتها الخضراء، التي تجمع الأسر رغم اختلاف الثقافات والجنسيات في نسيج واحد.
ويقول راشد أحمد: نرى الكثير من الخدمات والتسهيلات التي استطعنا من خلالها أن نستمتع بمرافق القرية العالمية بطريقة أفضل، حيث تتوافر عربات النقل التي سهلت لنا الوصول إلى هدفنا، مع انتشار الأطعمة عبر أكشاك في المداخل والممرات والتي تعبق بنكهات من مختلف مطابخ الشعوب وثقافتهم.

اقرأ أيضا

فيلم عالمي عن جمال أبوظبي