الرياضي

الاتحاد

منتخب اليد يدشن المعسكر الإسباني استعداداً لـ «الآسيوية»

كأس الإمارات تعدل أول جولتين

كأس الإمارات تعدل أول جولتين

رضا سليم (دبي)

دشن منتخب اليد، المرحلة الأخيرة من المعسكر الخارجي استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية للرجال، والتي ستقام خلال الفترة من 16 إلى 27 يناير الجاري بالكويت، والمؤهلة لبطولة العالم للرجال بالقاهرة 2021، وانتقل المعسكر الخارجي من بولندا بعد المشاركة في البطولة الدولية إلى إسبانيا أمس الأول، وبالتحديد في مدينة بيندروم بمقاطعة أليكانتي، جنوب شرق إسبانيا.
وبدأت بالحصص التدريبية، ويلعب المنتخب مباراتين مع فرق إسبانية، حيث يلعب المباراة الأولى غداً، فيما يلعب المباراة الثانية يوم 6 يناير الجاري.
وكان المنتخب قد لعب 3 مباريات في بطولة بولندا الدولية أمام بيلاروسيا وبولندا وإسبانيا، وبعدها توجهت البعثة إلى إسبانيا في الوقت الذي انضم الثلاثي الشرقاوي ضاحي محمد وخالد سعيد وإبراهيم القرص إلى المنتخب، لتكتمل الصفوف بـ18 لاعباً، ومع نهاية المعسكر الإسباني سيرفع المنتخب مبارياته الدولية إلى 7 مباريات قبل البطولة الآسيوية، بعدما لعب مباراتين مع منتخب البحرين بدبي.
يذكر أن المنتخب يلعب في المجموعة الرابعة مع منتخبات الكويت وهونج كونج والعراق، ويدشن مبارياته يوم 16 يناير بمواجهة هونج كونج ثم العراق والكويت.
وأكد خالد أحمد المدرب المساعد للمنتخب، أن الأمور تسير بشكل جيد، وكانت التجربة في البطولة الدولية ببولندا جيدة في ظل اللعب 3 مباريات مع منتخبات أوروبية قوية، ورغم الخسارة في المباريات الثلاث، إلا أن الجهاز الفني يبحث عن تحقيق الفائدة الفنية واندماج اللاعبين، كما أن المعسكرات لها مكاسب كثيرة تساعد المدرب في الوصول للمستوى المطلوب قبل البطولات. وأضاف أن المنتخب يتدرب على فترتين في معسكر إسبانيا حتى موعد اللعب لمباراتين، وسيعود المنتخب للدولة بعد انتهاء المعسكر الخارجي للاستعداد للسفر إلى الكويت.
من ناحية أخرى، أجرت لجنة المسابقات باتحاد اليد تعديلات على جدول مسابقة كأس الإمارات للرجال التي تنطلق غداً الجمعة بمباراتين، الأولى تجمع منتخب الشباب مع النصر بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، والثانية تجمع بين بني ياس ومليحة بصالة العين، وتقام الجولة الثانية على يومين، حيث يلتقي النصر مع بني ياس بصالة العين يوم الخميس 9 يناير، على أن تقام المباراة الثانية يوم 10 يناير بين العين ومنتخب الشباب بصالة العين.
يذكر أن البطولة يشارك فيها 4 فرق من أندية الدوري مع منتخب الشباب بعد اعتذار 6 أندية عن المشاركة في البطولة.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!