الاتحاد

كرة قدم

العين يكمل جاهزيته الفنية والبدنية لمواجهة الجيش القطري

تدريبات العين الأخيرة اتسمت بالتركيز العالي (من المصدر)

تدريبات العين الأخيرة اتسمت بالتركيز العالي (من المصدر)

صلاح سليمان (العين):

يصل برنامج فريق العين التحضيري للانطلاقة الآسيوية إلى خط النهاية الليلة، عندما يؤدي لاعبوه المران الأخير على استاد خليفة بن زايد في إطار الإعداد لمواجهة ضيفه الجيش القطري في أولى محطات دوري أبطال آسيا، والتي يحتضنها ملعب استاد هزاع بن زايد في السابعة مساء غدٍ ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانبهما فريقي أهلي جدة السعودي وناساف كارشي الأوزبكي. وكان لاعبو «الزعيم» قد خضعوا لثلاثة تدريبات متتالية بداية من يوم السبت الماضي، وكان آخرها الذي جرى مساء أمس على ملعب المباراة، والذي سيشهد اليوم تدريب فريق الجيش القطري ولمدة ساعة واحدة فقط حسب ما تنص عليه لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وشارك في تدريبات البنفسج كل اللاعبين عدا الكولومبي دانيلو أسبريلا، الذي يعاني من تمزق خفيف في الجزء الأسفل من عضلة الفخذ الخلفية بعد أن تعرض للإصابة في مباراة الشباب الدورية يوم الخميس الماضي، وهو ما أكدته الفحوصات الطبية ما يفرض عليه الغياب ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.
وأدى لاعبو العين تدريباتهم خلال الأيام الماضية بروح معنوية عالية وحماس منقطع النظير وبتركيز عالٍ ورغبة كبيرة في المضي في المشوار الآسيوي بخطوات ناجحة وثابتة لبلوغ المبتغى. وتابع التدريبات الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس شركة نادي العين لكرة القدم وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وجماهير كبيرة حرصت على متابعة أداء اللاعبين والاطمئنان على جاهزيتهم.
وبعد تدريب اليوم ستتوجه بعثة العين إلى فندق هيلتون لبدء معسكرهم المغلق، ليدخل اللاعبون في أجواء اللقاء وزيادة معدل التركيز.
من جهة أخرى وصلت مساء أمس إلى مدينة العين بعثة فريق الجيش على متن طائرة خاصة برئاسة خميس مبارك الكواري أمين السر العام بالنادي، والتي تضم 21 لاعباً والمدرب صبري لموشي وجهازه الفني والإداري المساعد، وتوجهت البعثة فور وصولها إلى مقر إقامتها بفندق «دانات العين».
وقبل المغادرة من مطار حمد الدولي، أجرى الفريق تدريبه قبل الأخير في الساعة الثالثة والنصف عصر أمس، ومن المنتظر أن تغادر بعثة فريق الجيش عائدة إلى العاصمة القطرية الدوحة في الحادية عشرة صباح الخميس المقبل.
وكان إسماعيل أحمد، إداري نادي الجيش، قد سبق البعثة أمس الأول، متوجهاً إلى مدينة العين، وذلك لإجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال البعثة وترتيب محل الإقامة ومواعيد التدريب على ملعب المباراة.

المؤتمر الصحفي
العين (الاتحاد)

حدد الاتحاد الآسيوي، الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم موعداً لعقد المؤتمر الصحفي للمدربين زلاتكو داليش مدرب العين وصبري لموشي مدرب الجيش القطري بجانب لاعب من كل فريق، وذلك بقاعة المؤتمرات الصحفية الملحقة باستاد خليفة بن زايد.
كما ستعقد اللجنة الفنية اجتماعها في الثانية عشرة ظهر اليوم، بحضور ممثل لكل فريق، وذلك لاعتماد قائمة لاعبي الفريقين، وتوضيح جملة من النقاط المهمة التي تتعلق بالمباراة.

الكعبي: طوينا صفحة لخويا
العين (الاتحاد)

أكد راشد الكعبي مدير الفريق القطري أن الجيش طوى صفحة لخويا في الدوري بحلوها ومرها، والذي كان قد تغلب عليه بثلاثية نظيفة في جولة الدوري الأخيرة ليبدأ الدخول في استعداداته للقاء العين، وقال إن العين فريق قوي وصاحب بطولات ويحتل حالياً وصافة الترتيب في جدول دوري الخليج العربي، وأن مواجهته ستكون صعبة، منوهاً إلى غياب أخطر لاعبيه عن اللقاء وهو الكولومبي دانيلو أسبريلا بسبب الإصابة، مشيراً إلى أن وجود عمر عبدالرحمن الذي وصفه بـ «الخطير» سيمنح المضيف قوة كبيرة وهو ما سيفطن له جيداً المدرب صبري لموشي، وسيعمل على مراقبته جيداً للحد من خطورته.
وشدد الكعبي على أن خسارة الجيش من لخويا في الدوري لن يكون لها تأثير على معنويات اللاعبين في مواجهته الآسيوية، حيث إن تغيير بعض اللاعبين نتيجة الإصابات التي لحقت بهم مع ضغط المباريات قد أدى إلى هذه الخسارة غير المتوقعة، وأن الجيش سيكون له شكل آخر أمام العين الإماراتي في البطولة الآسيوية للأندية.

اقرأ أيضا